أعلان الهيدر

الخميس، 10 فبراير 2022

الرئيسية تحميل كتب مجانية حمل كتاب لغات الحب الخمس

تحميل كتب مجانية حمل كتاب لغات الحب الخمس

حمل الكتاب هنا

https://drive.google.com/file/d/1TulG7S5rpV18XsY5Odw96lzaQumUOHa5/view?usp=drivesdk



 كتاب لغات الحب الخمس

لغات الحب الخمس: كيف تعبر عن حبك العميق لشريك حياتك (بالإنجليزيةThe Five Love Languages: How to Express Heartfelt Commitment to Your Mate)‏ هو كتاب صادر في عام 1992 لكاتبه غاري تشابمان.[1] يحدد فيه خمس طرق للتعبير عن الحب وتجربته بين الشركاء العاطفيين والتي يدعوها تشابمان «لغات الحب».

لغات الحب الخمس
(بالإنجليزيةThe Five Love Languages)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
المؤلفغاري شابمان  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
اللغةالإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
تاريخ النشر1992  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
الموضوععلاقة حميمة  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الرسميالموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

ملخصعدل

وفقًا لتشابمان فإن الطرق الخمس للتعبير عن الحب وتجربته بين الشركاء والتي يدعوها «لغات الحب» هي:

  • تلقي الهدايا
  • قضاء الأوقات الممتعة
  • كلمات التأكيد
  • الأعمال الخدمية
  • الاتصال الجسدي[2]

يقدم أمثلة من عمله في الإرشاد النفسي، بالإضافة إلى أمثلة للمساعدة على تحديد لغة الحب الخاصة بالقارئ.

يدعي تشابمان أن يورد قائمة شاملة للغات الحب في كتابه.[3][4] وفقًا لنظريته فإن كل فرد يمتلك لغة حب رئيسية وأخرى ثانوية.

يقول تشابمان أن طريقة اكتشاف لغة الحب الخاصة بالآخرين هي مراقبة طريقة تعبيرهم عن حبهم للآخرين، وتحليل الأشياء التي يتذمرون بشأنها وما يطلبونه من شركاء حياتهم في الغالب. يخلص إلى نظرية تقول إن الأشخاص يميلون إلى تقديم الحب بشكل طبيعي من خلال طرق يفضلون تلقي الحب من خلالها، ويمكن تحقيق تواصل أفضل بين الثنائي عندما يستطيع كل واحد إظهار اهتمامه بالآخر من خلال لغة الحب التي يفهمها الشخص المتلقي. مثال عن ذلك: عندما تكون لغة الحب الخاصة بالزوج هي الأعمال الخدمية، قد يصيبه الإرباك عندما يغسل الملابس لزوجته ولا تتلقى هي ذلك على أنه تعبير عن الحب، وتراه ببساطة على أنه يقوم بواجباته المنزلية، لأن لغة الحب التي تفهمها هي كلمات التأكيد (التأكيد اللفظي على حبه لها). فقد تحاول استخدام ما تراه قيّمًا، أي كلمات التأكيد للتعبير عن حبها له، وهو لن يُقدِّر ذلك على النحو الذي تفعله هي. عندما تفهم لغة الحب الخاصة به وتجز العشب عنه، سوف يتلقى ذلك عبر لغة الحب الخاصة به على أنه فعل للتعبير عن حبها له، وكذلك الأمر عندما يخبرها أنه يحبها، فإنها ستقدر ذلك على أنه تعبير عن الحب.

لم يكن هنالك أبحاث كافية لاختبار صحة نموذج تشابمان وفيما لو كان من الممكن تعميمه. يقول إغبرت (2006) إن كتاب لغات الحب الخمس قد يكون صحيحًا إلى حد ما على اعتباره مقياسًا نفسيًا بغض النظر عن طبيعته النظرية.[5]

التلقيعدل

الأداء التجاريعدل

بيعت 8,500 نسخة من الكتاب في عامه الأول، أكثر بأربع مرات من توقعات الناشر. بيعت في السنة التالية 17,000 نسخة، و137,000 نسخة بعد عامين.[6] وظهر الكتاب في قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعًا منذ شهر أغسطس من عام 2009.[7] صدرَت نسخة جديدة منقحة من كتاب لغات الحب الخمس في الأول من يناير من عام 2015.

كتب ذات صلةعدل

كتب تشابمان منذ عام 1992 العديد من الكتب ذات الصلة بلغات الحب الخمس، بما في ذلك لغات الحب الخمس للأطفال في عام 1997،[8] ولغات الحب الخمس للعازبين في عام 2004.[9] شارك تشابمان في عام 2011 في تأليف لغات التقدير في مكان العمل الخمس مع د. بول وايت، وطُبقَت في ذلك الكتاب مبادئ لغات الحب الخمس على العلاقات القائمة في مكان العمل.[10] يوجد أيضًا إصدارات خاصة من الكتاب مثل لغات الحب الخمس (الطبعة العسكرية) في عام 2013 الذي شارك تشابمان في تأليفه مع جوسلين غرين.[11]

كتاب لغات الحب الخمس : ماذا يمثل لك الحب؟ هل هو اللفظ بكلمة أحبك؟ أم اهدائك وردة جميلة، أم اهتمام كبير من المحب، أم أفعال جنونية تدل على عشق كبير، ما هي لغة الحب الخاصة بك؟ وهل هي نفسها اللغة التي يتحدث بها شريكك؟ الحب له لغات عدة ولكل إنسان أسلوبه وطريقته في التعبير عن حبه لمن يحبهم، ففي كثير من الأحيان تكون مشاكل الحب ناجمة عن لغة الحب وعدم فهم الطرفين للغات بعضهم، فهل تريد معرفة لغات الحب المتعددة وفهمها؟ إذا كنت مهتم فعلًا لديك شغف المعرفة فعليك الاطلاع على كتاب لغات الحب الخمس لعبقري العلاقات الأسرية جاري تشابمان.


حول كتاب لغات الحب الخمس

الكتاب أحد أشهر مؤلفات الدكتور جاري تشابمان، ويتناول لغات الحب التي صنفها الكاتب في خمس لغات وتناول كل لغة بالشرح، والكتاب يأتي بحجم 9 ميجا بايت ويصنف هذا الكتاب ضمن كتب التنمية البشرية، وقد حقق هذا الكتاب نجاح ساحق إذ سجل نسبة مبيعات عالية على الصعيد العالمي حيث يسعى الكثيرين إلى التعرف على الطرق المختلفة للتعبير عن الحب التي يوضحها الكتاب والتوصل إلى لغة الحب الصحيحة التي تناسبهم وتجعلهم يبنون علاقات ذات أساسات سليمة ناجحة.

عن مؤلف هذا الكتاب الرائع

كتب هذا الكتاب القيم استشاري العلاقات الأسرية، ومقدم برنامج دقيقة مع لغات الحب وبرنامج ‘‘بناء العلاقات مع الدكتور تشابمان’’ الدكتور نجارى تشابمان الذي من واقع خبرته في علاج كثير من المشاكل والعلاقات الزوجية حيث تخطت خبرته ال 53 سنة مما جعله يتمكن من تأليف كتبه الرائعة حول الحب والزواج مثل كتاب لغات الحب الخمس الذي بين أيدينا وكتاب كيف تعبِّرُ لشريكك عن الالتزام النابع من القلب، والجدير بالذكر أن مؤلفات جاري تشابمان ساهمت في إصلاح العديد والعديد من العلاقات الزوجية المنهارة لما تقدمه من طرق ووسائل بسيطة للتواصل الجيد بين الطرفين.

نظرة عميقة داخل صفحات الكتاب

بالتجول داخل صفحات كتاب لغات الحب الخمس ستجد جاري تشابمان يجيب عن اثنين من التساؤلات الهامة التي تشغل أذهان العشاق والمحبين، وهذه التساؤلات هي كيف يكون التعبير عن الحب للآخر؟ وكيف يمكن تقييم وقياس هذا الحب؟ كما أن الكتاب يتطرق لموضوع هام وهو الحب بعد الزواج ولغات الحب كما يراها جاري هي العبارات التشجيعية وتكريس الكثير من الوقت، وأهمية تبادل الهدايا بين الطرفين كما أن هناك لغات الأعمال الخدمية، وكذلك الاتصال البدني، ويوضح جاري أن للحب معاني كثيرة فهو صانع التغيير للأفضل والاختلاف عما سبق، كما أنه اختيار وليس إجبار، كما تناول المؤلف من خلال كتابه الحب من طرف واحد والحب عند الأطفال، وما هي لغات الحب عندهم، فالناظر إلى الكتاب يستشعر أهميته الكبرى للازواج والعلاقات الأسرية

أهم مميزات وايجابيات هذا الكتاب

كتاب لغات الحب الخمس من الكتب التي حازت على اهتمام عالمي كبير، وحققت نجاح واسع حول العالم إذ ترجم هذا الكتاب إلى عدة لغات مختلفة.

الكتاب من باقة الكتب المؤثرة التي لديها قدرة عجيبة على أحداث التغيير وقلب حياة الكثيرين إلى النقيض، فكم من أزواج تمكنت منهم المشاكل ووصلت بهم إلى نهاية الطريق وبالتمعن في هذا الكتاب وما يود إيصاله للقارئ تغيرت حياة هؤلاء الأزواج وأصبحت أفضل ما يكون بفضل التفاهم والحب المتبادل بطريقة صحيحة.

اعتمد جاري تشابمان في تأليفه لهذا الكتاب على لغة سهلة وأسلوب بسيط في الكتاب حتى يتناسب الكتاب مع كافة شرائح ومستويات المجتمع العلمية.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب لغات الحب الخمس كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب أدب للكاتب .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله

هناك تعليقان (2):

  1. ووواوو .. هذا الكتاب أكثر من رائع كتيررر رومانسي 🌷🌼⚘ سلمت الأيادي

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.