التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحميل كتب مجانية حمل كتاب السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم للكاتب ديفيد هاوكينز

 حمل الكتاب هنا

https://drive.google.com/file/d/1ZYAlivwBzrmlifDadfb_cudDBRWQM_mH/view?usp=drivesdk

صدر كتاب السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم للكاتب ديفيد هاوكينز، لأول مرة خلال عام 2012، ومن ثم توالت طبعاته الورقية حتى عام 2016 من ترجمة أرجوان بنت سليمان، عن دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع. يتناول هذا الكتاب مفهوم التسليم للقدر بقدر معقول ومبسط، يساعد على تجاوز الفشل وتعلم كيفية التخطيط الجيد لتحقيق الأهداف والطموحات، حيث يهتم “هاوكينز” بالحديث عن أهمية إدراك اللحظة ومشاعرها وتوظيف ذلك لخدمة العقل والنفس والقلب والوصول للسلام النفسي والرضا

كتاب السماح بالرحيل : الطريق نحو التسليم pdf تأليف د. ديفيد ر. هاوكينز .. يشرح كتاب السماح بالرحيل آلية بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر فعالية في تخفيف معاناة البشر بجميع أشكالها، وقد وُجدت الآلية الداخلية للتسليم لتكون ذات منفعة عملية عظيمة وقد تم شرحها في هذا الكتاب.


لقد ركزت كتب الدكتور هاوكنز السابقة على حالات الوعي المتقدمة والتنوير، وخلال هذه السنوات، طلب آلاف الطلاب تقنية عملية يمكن من خلالها أن يزيلوا المعوقات الداخلية للسعادة والفرح والحب والنجاح والصحة وأخيرا التنوير، وهذا الكتاب يقدم آلية للسماح برحيل هذه العوائق.
إن آلية التسليم التي يشرحها الدكتور هاوكنز يمكن أن تطبق في غمرة الحياة اليومية، وهذا الكتاب مفيد لكل أبعاد الحياة البشرية على حد سواء؛ فهو ذو فائدة في مجالات الصحة البدنية والإبداع والنجاح المالي والتعافي النفسي وتحقيق الأهداف المهنية، وكذلك العلاقات الشخصية والحميمية والنضج الروحاني، ويعد مصدرا ثمينا لكل المهنيين الذين يعملون في مجالات الصحة الذهنية وعلم النفس والطب والمساعدة الذاتية وعلاج الإدمان والتطور الروحاني






السماح بالرحيل الطريق نحو التسليم

مؤلف العمل ديفيد هاوكينز

نوع الملف 

نوع العمل كتب متنوعة

عدد القراءات 24136 مرة

التقييم 

 3.34 بواسطة (77)قارئ

السماح بالرحيل الطريق نحو التسليم

السماح بالرحيل : الطريق نحو التسليم : يعتبر هذا الكتاب بمثابة دليل إرشادي لتفعيل قدراتنا الداخلية التي توجد بداخل كل إنسان على تحقيق كلا من السعادة والنجاح والحب والمودة والصحة والسلام والجمال والإبداع والسلام الداخلي، فهي مقدرات موجودة بداخلنا ولكن لا نشعر بها، فهي ليست بحاجة إلى ظروف خارجية أو صفات شخصية حتى تظهرـ وليست بحاجة أيضا إلى اعتناق مذاهب دينية محددة، فهي فطرة كامنة بداخلنا، فكل هذه الصفات الجميلة تنتمي للنفس البشرية بطبيعتها الفطرية النقية فهي لا تخضع لحكم أو سيطرة نظام من الأنظمة أو مذهب من المذاهب، ويأتي هنا السؤال كيف لا نستطيع الشعور بشئ جميل بداخلنا؟، كيف يصعب الحصول على شئ غريزي وفطري بداخلنا؟ جزء لا يتجزأ من وجداننا، ولماذا الشعور الدائم بالتعاسة والحزن وبداخلنا ذات حقيقية مليئة بالسعادة؟ ولماذا تسيطر مشاعر الحزن علينا وعلى حياتنا بأكملها؟، حيث أن الرسالة الكونية لكل حكيم وقديس ومعلم تحمل في طياتها العديد من المعاني والتي تتمثل في "مملكة السماء في داخلك"


الكاتب ديفيد هاوكينز

كاتب أمريكي الجنسية من مواليد مدينة تكساك في عام 1913، سيطر على تفكيره اهتمامات فلسفة العلوم والرياضيات والاقتصاد وعلوم الطفولة، شغل العديد من المناصب، حصل على درجة الدكتوراه في الطب والفلسفة. 

الهدف من كتاب السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم

يهدف الكاتب من تسطير هذا العمل إلى إلقاء الضوء على الحرية التي نأمل بها ونجد صعوبة في المفازة بها، حيث يذكر الكاتب أنه ليس من المنطقي والمعقول أن نصل إلى مكان ما أو تحقيق هدف محدد من خلال السماح برحليه، ولكن من الخلال التجارب الشخصية والسريرية أثبت أن التسليم للأمور هو الطريق الأمثل نحو الإشباع التام.

 حو ل كتاب السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم

يعتبر هذا العمل من الأعمال الهادفة والتي تمس النفس البشرية وتتغلغل بداخلها، وفي إطار ذلك يتناول الكتاب العديد من الموضوعات الهادفة نتطرق إلى بعض منها

ماهي آلية السماح بالرحيل

تعرف آلية السماح بالرحيل عند الكاتب بأنها التخطيط للانقطاع المفاجئ لضغط داخلي، يصاحب هذا الانقطاع شعور مفاجئ وغريب بالراحة النفسية والتخفيف من حدة الضغوط النفسية التي يتعرض لها الأفراد، فهي آلية واقعية جربها الكثير من الأشخاص في العديد من المواقف والمناسبات كان لها كبير الأثر على إضفاء شعور بالسعادة والحرية.

فهي عملية تحدث بوعى وباقتناع تام من الشخص، وتتكرر بتكرر المواقف بناء على رغبة الشخص ذاته، وبذلك تكون أنت المتحكم الوحيد في مشاعرك وتخلصها من سيطرة العالم، وهذا توظيف تام لتعاليم بوذا والتي تقضي بإزالة رد فعل اللاإرادي.

حيث أننا نحمل الكثير من الضغوط والمشاكل على عاتق أعصابنا وصحتنا يكون له كبير الأثر في الإصابة بالعديد من الأمراض النفسية والجسدية، ومجرد استسلامنا لهذه السلبيات نقوم بتفسيرها على أنها حالة "إنسانية نفسية"، حيث يخلق من هذه الحالة أناس بائسين محبطين.

المشاعر والآلية العقلية

يذكر الكاتب أن هناك ثلاث طرق للتعامل مع كلا من مشاعر القمع والهروب والتعبير والتي تتمثل في الآتي:

القمع والكبت

يعتبر كلا القمع والكبت من أكثر الطرق استخداما للتعامل مع المشاعر، حيث يحدث الكبت بلاوعي، أما القمع فيحدث بوعي تام منا، حيث من خلال استخدام الطريقتين نقوم بدفن مشاعرنا، وتعتبر من أكثر الآليات استخدامنا لقمع مشاعرنا وكبتها.

التعبير:

وتعتبر لغة من لغات التعبير والتنفيس عن المشاعر وتعتمد على لغة الجسد، فكثير ما يعتقد بأن لغة التعبير عن المشاعر من اللغات الهادفة التي تحررهم من هذه المشاعر، ولكن العكس صحيح حيث أن هذه الطريقة تزيد من من ذلك الشعور ويعطيه طاقة اكبر.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب السماح بالرحيل الطريق نحو التسليم كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب متنوعة للكاتب


قد يعجبك ايضا

معالم فى الطريق

الطاقة البشرية والطريق الى القمة

على طريق التفسير البياني جزءان

الطريق المسدود

اختلاف البنية الصرفية في القراءات السبع من طريق الشاطبية توجيهه وأثره على المعنى

العجوز والطريق

سماحة الإسلام في الدعوة إلى الله

نحو نظام نقدي عادل - دراسة للنقود والمصارف والسياسة النقدية في ضوء الإسلام

إعلان الرباط -نحو شراكة متكافئة من أجل الديموقراطية وحقوق الأنسان

الاستقلال الثاني نحو مبادرة للإصلاح السياسي في العالم العربي

انت من تكتب قصه حياتك يوم بيوم فقط اغسل نفسك كل صباح بكل مايتعلق بالماضي رسول الله صل الله عليه وسلم علمنا تلات لو قلناها غفرت ذنوبنا ولكنا فارين من الزحف اي أشد ذنب ممكن يقترفه انسانةالفرار يوم الزحف ومع ذلك بشرنا الحبيب وقال من قالها ثلاث غفرت ذنوبه ولو كان فأرا من الزحف وهما استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه ربي اغفر ثلاث مرات كده اغتسلت من كل ذنوبك زعلان ليه بقه افتح صدرك للحياه وانزل بطاقه حب طاقه نور انك هتكون النتا عاوزو مش ال الناس عوزاه تحرر من اي عقد امسح صندوقك الأسود وذلك كل صباح ستجد حياتك تمشي في الاتجاه ال نتا عاوز في خلال ٤٠ يوم فقط ‏‏ مثلثك... توازن.. عقل... روح... جسد بهم تكن اسعد الناس

تعليقات