التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحميل اخر كتاب للامام الغزالي حجة الإسلام حمل كتاب منهج العابدين

 حمل كتاب منهاج العابدين لحُجة الاسلام ابي حامد الغزالي 

حمل من هنا👇👇👇

https://drive.google.com/file/d/1cd26UU-uqShLRKxsIiSnWXE09WFb7mBn/view?usp=drivesdk



الوصف

“وضح الإمام الغزالي رحمه الله تعالى في كتابه هذا الطريق أتمَّ إيضاح، وبيَّنه بأدق تفاصيله، وأوضح معالمه.
على الرغم من أنه شديد الوعورة، محفوف بالمهالك، صعب المسالك؛ لأنه ينتهي إلى رضوان الله ونعيمه، وهذا محفوفٌ بالمكاره والمخاطر.
وهذا الكتاب خيرُ دليلٍ لتبيان كيفية سلوك طريق الآخرة، وذلك بالعبادة التي هي ثمرة العلم وبضاعة الأولياء وسبيل السعادة، ومنهاج الجنة للمبتدئ والمنتهي، والخاص والعام، وذلك سرُّ معالجة النَّفس وتهذيبها.
وأما العقبات التي تعترض سبيل السالك.. فقد لخصها الإمام في سبع عقبات هي: عقبة العلم، ثم عقبة التوبة، ثم عقبة العوائق، ثم عقبة العوارض، ثم عقبة البواعث، ثم عقبة القوادح، ثم عقبة الحمد والشكر.
وقد شرح كل عقبة، وفصل المقال فيها، ودلَّ على الطريق الصحيح؛ لتخطي العقبات جميعاً




الكتاب واسمه الكامل منهاج العابدين إلى جنة رب العالمين، هو كتاب يوضح خطوات عملية لتزكية النفس البشرية مشبهاً لها بالطريق الذي يسلكه الشخص للوصول إلى مقصوده، وهذا الطريق فيه عقبات تعترض السالك وهي كما يوضحها المؤلف:

  • عقبة العلم.
  • ثم عقبة التوبة.
  • ثم عقبة العوائق.
  • ثم عقبة العوارض.
  • ثم عقبة البواعث.
  • ثم عقبة القوادح.
  • ثم عقبة الحمد والشكر.


وصف الكتاب

منهاج العابدين إلى جنة رب العالمين الكاتب أبو حامد الغزالي


كتابٌ ألفه حجة الإسلام الإمام الغزالي رحمه الله تعالى ، ذلك الإمام العالم العابد ، والورع الزاهد ، الذي هو مثالٌ للسائر على درب الحقيقة بغية الوصول إلى الحق سبحانه وتعالى .


ومثل هذا العالم الناقد الخبير الذي كانت له صولات .... 

 منهاج العابدين الى جنه رب العالمين المنهاج الحمد لله رب العالمين إعلام الموقعين عن رب العالمين منهاج العابدين منهاج العابدين إلى جنة أنس المنقطعين لعبادة رب العالمين سنن الصالحين وسنن العابدين مصباح الواعظين لهداية العابدين اليقين في معرفة رب العالمين عبودية الكائنات لرب العالمين الأربعون في عظمة رب العالمين منهاج العابدين إلى الجنة أصفر منهاج العابدين إلى الجنة إنكليزي 

 من هم المتقون لرب العالمين مواعيد رب العالمين لعباد المؤمنين من هي سيدة نساء العالمين منار العارفين وبغية العابدين منهاج العابدين الى منهج رب العالمين تذكير العابدين تنبيه العابدين إلى أخطاء المصلين

انت من تكتب قصه حياتك يوم بيوم فقط اغسل نفسك كل صباح بكل مايتعلق بالماضي رسول الله صل الله عليه وسلم علمنا تلات لو قلناها غفرت ذنوبنا ولكنا فارين من الزحف اي أشد ذنب ممكن يقترفه انسانةالفرار يوم الزحف ومع ذلك بشرنا الحبيب وقال من قالها ثلاث غفرت ذنوبه ولو كان فأرا من الزحف وهما استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه ربي اغفر ثلاث مرات كده اغتسلت من كل ذنوبك زعلان ليه بقه افتح صدرك للحياه وانزل بطاقه حب طاقه نور انك هتكون النتا عاوزو مش ال الناس عوزاه تحرر من اي عقد امسح صندوقك الأسود وذلك كل صباح ستجد حياتك تمشي في الاتجاه ال نتا عاوز في خلال ٤٠ يوم فقط ‏‏ مثلثك... توازن.. عقل... روح... جسد بهم تكن اسعد الناس

تعليقات