أعلان الهيدر

السبت، 22 فبراير 2020

الرئيسية محب

محب


خواطرمحب ..



اللهم يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا من انت الله .. يا من انت الله .. يا من انت الله .. يا من قلت انا الله .. يا من قلت انا الله .. يا من عودتنا فضلك .. يا من عودتنا فضلك .. لا تحرمنا فضلك .. يا من عودتنا كرمك .. يا من عودتنا كرمك .. لا تحرمنا كرمك .. يا من عودتنا عطاءك .. يا من عودتنا عطاءك .. لا تح...رمنا عطاءك .. يا من عودتنا برك .. يا من عودتنا برك .. لا تحرمنا برك .. يا من عودتنا عفوك .. يا من عودتنا عفوك .. لا تحرمنا عفوك .. يا من عودتنا رحمتك .. يا من عودتنا رحمتك .. لا تحرمنا رحمتك .. يا من عودتنا فرجك .. يا من عودتنا فرجك .. لا تحرمنا فرجك .. يا من عودتنا لطفك .. يا من عودتنا لطفك .. لا تحرمنا لطفك .. يا من عودتنا حنانك .. يا من عودتنا حنانك .. لا تحرمنا حنانك .. يا من عودتنا سترك .. يا من عودتنا سترك .. لا تحرمنا سترك .. يا من عودتنا حفظك .. يا من حودتنا حفظك .. لا تحرمنا حفظك .. يا من عودتنا ودك .. يا من عودتنا ودك .. لا تحرمنا ودك .. يا من عودتنا قربك .. يا من عودتنا قربك .. لا تحرمنا قربك .. يا من عودتنا انسك .. يا من عودتنا انسك .. لا تحرمنا انسك .. يا من عودتنا ذكرك .. يا من عودتنا ذكرك .. لا تحرمنا ذكرك .. يا من عودتنا وصلك .. يا من عودتنا وصلك .. لا تحرمنا وصلك .. يا من عودتنا عزك .. يا من عودتنا عزك .. لا تحرمنا عزك .. يا من عودتنا نصرك .. يا من عودتنا نصرك .. لا تحرمنا نصرك .. يا من عودتنا مددك .. يا من عودتنا مددك .. لا تحرمنا مددك .. يا من عودتنا فيضك .. يا من عودتنا فيضك .. لا تحرمنا فيضك .. يا من عودتنا نورك .. يا من عودتنا نورك .. لا تحرمنا نورك .. يا من عودتنا حبك .. يا من عودتنا حبك .. لا تحرمنا حبك .. لا تحرمنا حبك .. لا تحرمنا حبك .. يا من حبه فتح .. يا من حبه كرم .. يا من حبه عطاء .. يا من حبه بر .. يا من حبه عفو .. يا من حبه رحمة .. يا من حبه فرج .. يا من حبه لطف .. يا من حبه حنان .. يا من حبه ستر .. يا من حبه حفظ .. يا من حبه ود .. يا من حبه قرب .. يا من حبه انس .. يا من حبه ذكر .. يا من حبه وصل .. يا من حبه عز .. يا من حبه نصر .. يا من حبه مدد .. يا من حبه فيض .. يا من حبه نور .. يا نور النور .. يا من انت النور .. منك النور .. و اليك النور .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. صل و سلم و زد ز بارك على نور الله لمن احبه الله .. عبدك و حبيبك و رسولك .. النبى لا كذب .. النبى بن عبد المطلب .. النبى الامى الذى علم الاجمعين .. و على آله و صحبه و من والاه الى يوم الدين فى الاولين و الاخرين و فى كل وقت و حين .. صلاة فتح .. صلاة وصل .. صلاة فضل .. صلاة فرج .. صلاة عطاء .. صلاة عفو .. صلاة كرم .. صلاة لطف .. صلاة بر .. صلاة عز .. صلاة نصر .. صلاة مدد .. صلاة فيض .. صلاة ود .. صلاة انس .. صلاة نور .. صلاة حب .. صلاة ترضيك و ترضيه و ترضى بها عنا يا كريم .. صلاة عبد قلت حيلته و نبيه وسيلته فدعا ربه انى مغلوب فانتصر .. انى مغلوب فانتصر .. انى مغلوب فانتصر .. يا مالك الملك و الملكوت .. يا صاحب العزة و الجبروت .. يا من انت الحى الذى لا يموت .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. يا الله .. سبحان ربك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين .

طلبوا المائدةَ لتسكن قلوبهم بما يشاهدونه من عظيم الآية وعجيب المعجزة،إذ كان مرادُهم حصولَ اليقين وزيادةَ البصيرة. ويقال كلٌ يطلب سُؤْله على حسب ضرورته وحالته، فمنهم من كان سكونه في مائدة من الطعام يجدها، ومنهم من يكون سكونه في (فائدة) من الموارد يَرِدُها، وعزيز منهم من يجد الفناء عن برهان يتأمله، أو بيان دليل يطلبه.

شَتَّان بين أمة طلب لهم نبيُّهم سكوناً بإنزال المائدة عليهم، وبين أمة بدأهم - سبحانه بإنزال السكينة عليهم، من غير سؤال أحد، قال الله تعالى: { هُوَ ٱلَّذِيۤ أَنزَلَ ٱلسَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ ٱلْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوۤاْ إِيمَٰناً مَّعَ إِيمَٰنِهِمْ } [الفتح: 4].

أجابه إلى سؤاله لهم، ولكن توعدهم بأليم العقاب لو خالفوا بعده لِيَعْلَمَ السالكون أَنَّ المراد إذا حصل، وأَنْ الكرامة إذا تحققت - فالخطر أشدُّ والحالُ من الآفة أقربُ، وكلما كانت الرتبة أعلى كانت الآفة أخفى، ومحن الأكابر إذا حلَّت جلَّت.

صباح الحب على الحبيب المصطفى الهادى البشير.

وأصــلى دومـاً وأسـلم ... نـشـواناً بجمــال النــور بـصلاةٍ وسلاما لـمـا يـعرفـها البيت المـعمـمــور خــالـصـةً لـــرســـول الله ... [انــوارٍ من ود شـكور صـلـى الله عليك وسلم .. ما فــلكً فــى الـكونِ
مرض الحبيب فعدته ... فمرضـت مـن حزني عليه
شفي الحبيب فعادني ... فشفيت من نظري إليه

فالحمد لله الذي بتحميده يصدر كل خطاب ، وبحمده يتنعم أهل النعيم في دار الجزاء والثواب ، وباسمه يشفى كل داء ، وبه يكشف كل غم وبلاء ، وإليه ترفع الأيدي بالتضرع والدعاء ، في الشدة والرخاء ، والسراء والضراء ، وهو سامع لجميع الأصوات ، بفنون الخطاب على اختلاف اللغات ، ومجيب الدعاء للمضطر ، فله الحمد على كل ما أولى وأسدى ، وله الشكر على كل ما أنعم وأعطى .
موسيقا الصمت ، وقد أغمضت ، وعقلي في قلبي انصهرا ..

.. وخيالٌ .. جاوز طاقته .. وامتدّ فأبصر ما استترا ..

.. وسرحتُ .. مع الأفلاك .. مع الأملاك .. أرى ما ليس يُرى .. سبحاتٌ .. فاقت شاعرها .. لم تُقصد .. بل كانت قدراً .. غيبوبة عشق في ملكوت جمال الله .. وما فطرا ..
ما لمجنون عامر فـي هـواه غيـر شكوى البعاد والاغتراب ِ

وأنا ضـدّه .. فإن حبـيبـي في خيالي .. فلم أزلْ في اقترابِ

فحبيبي مني ، وفيّ ، وعندي فلمـاذا أقـول مـا بي وما بي
قال الإمام الغزالي رحمه الله: جلاء القلوب والأبصار يحصل بالذكر , ولا يتمكن منه إلا الذين اتَّقَوا , فالتقوى باب الذكر , والذكر باب الكشف , والكشف باب الفوز الأكبر
منى لكم احبابى
((خاصة لأهل الصفاء...))

قال الحبيب: أدّبني ربّي فأحسنَ تهذيبي...
ما هو "الأدب" ؟

الأدب هو طريقة صوفية خاصة لأهل الصفاء...
طريقة تمتد لأبعد من حدود وجود المعلم وحضرته
فتصبح جزءاً من كيان المريد...
تعيش معه في كل عمل وكل يوم
فتصير أيامه كلها جمال وعيد...

الأدب طريقة لأهل الطريق، بداية لشيء عميق، لشيء لا يمكن أبداً إدراكه بالفكر والتفكير...
الأدب أول خطوة لرحلة حج حقيقية وأبدية... الحب دائماً يجلب البهاء والجمال، وذلك الجمال هو الأدب.

هذه هي بداية الهداية... ستتصرف بأدب مع كل شخص تتواصل معه، في السوق والمكتب والمصنع، في أي مكان ومع أي شخص كان...

"الأدب" هو طريقة، لكنها توصلك إلى حالة من العفوية المطلقة.
"الأدب" طريقة عظيمة، لا يتمكن من معرفتها إلا مَن يحب ويعشق...
لا يتمكن من معرفتها إلا مَن صار مريداً مخلصاً عاشقاً لما يعيش ويفعل...

"الأدب" لا تراه إلا عيون الحب... إنه تجربة خفيّة شفافة
إنها شعور من شعاع نور، لدرجة أنه إذا لم يكن قلبك مفتوحاً لاستقباله، لن تتمكن أبداً من تذوّق طعمه.

وأنتم الآن تعيشون هذا "الأدب".....
بصمتكم المعطر، بقلوبكم التي تنبض مع قلبي...
بأنفاسكم المتناغمة... وأرواحكم الهائمة...
العبد العبد: لا يجد السَّعادة إلا في العبادة.

الكرامة الكرامة: أن تكون مع الله لله عز وجل.
أصل الآفات: المُلك والمَلكوت، فَمَن استَوى عنده المَنعُ والعَطاء، والذّلّ والعِزّ، فقد سَلِم.

أصل كلِّ سوء: نِسْيان الله تعالى؛ قال جل جلاله: { نَسُوا الله فَأنْسَاهُم أنفُسَهُم }، ومن ثم قال: { اذكروا اللهَ يذكركم }.
ما هي حقيقة ارث النبي صلي الله عليه وسلم؟

بلغو عني ولو اية

علمي سلوكي حالي


احسانه التطبيق العملي
حلمه
رحمته
امانته
صدقه
صبره
حيائه
تواضعه

ْ متعنا بابتسامة حبيبك فى الدنيا والبرزخ ويوم العرض عليكْ 
يـــــــارب العالمين نسألك بذلنا لك وحبنا لك يا ربنا يا ربنا ابتسامـــة حبيبك برد قلوبنا بها برحمتك يا ارحم الراحمين



هناك تعليقان (2):

يتم التشغيل بواسطة Blogger.