أعلان الهيدر

الأربعاء، 1 أبريل 2020

الرئيسية استغفار ايام الأسبوع للإمام الحسن البصري

استغفار ايام الأسبوع للإمام الحسن البصري

استغفار ايام الأسبوع للإمام الحسن البصري



استغفار يوم الجمعة



اللهم إني استغفرك لكل ذنب قوى عليه بدني بعافيتك، ونالته قدرتي بفضل نعمتك، وانبسطت إليه يدي بسعة رزقك، واحتجبت فيه عن الناس بسترك، واتكلت فيه عند خوفي منك على أمانك، ووثقت من سطوتك علي فيه بحلمك، وعولت فيه على كرم وجهك وعفوك فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك، أو يميل بي إلى ما نهيتني عنه، أو يباعدني عما دعوتني إليه، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب استلمت إليه أحدا من خلقك بغوايتي، أو خدعته بحيلتي، فعلمته منه ما جهل، وزينت له منه قد عمل ولقيتك غدا بأوزاري، وأوزار مع أوزاري، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يدعو إلى الغي، ويضل عن الرشد، ويقل الوفر ويمحق التالد ويخمل الذكر، ويقل المدد، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنباتعبت فيه جوارحي في ليلي ونهاري وقد استترت حياء من عبادك بسترك فلا ستر إلا ما سترتني به، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب رصدني فيه أعدائي لهتكي، فصرفت كيدهم عني، ولم تعنهم على فضيحتي، حتى كأني لك مطيع، ونصرتني عليهم كأني لك ولي، فإلى متى فإلى متى يا رب أعصى فتمهلني، وطالما عصيتك  فلم تؤاخذني، وسألتك على سوء فعلي فأعطيتني، فأي شكر عندي يقوم عندك بنعمة من نعمك على، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب قدمت إليك توبتي منه، وواجهتك بقسمي واّليت بك واشهدت على نفسي بذلك أولياءك من عبادك أني غير عائد إلى معصيتك، فلما قصدني إليه بكيده الشيطان، ومال بي إليه الخذلان، ودعتني نفسي إلى العصيان، استترت حياء من عبادك جرأة مني عليك، وأنا أعلم انه لا يكنفني منك ستر ولا باب، ولا يحجب نظرك حجاب، فخالفتك إلى ما نهيتني عنه، ثم ما كشفت الستر عني، وساويتني أوليائك حتى كأني لا أزال لك مطيع ، وإلى أمرك مسرعا، ومن وعيدك فازعا، فلبست على عبادك، ولا يعلم سريرتي غيرك، فلم تسمني ، لحلمك وفضل نعمتك علي، فلك الحمد يا مولاي، فأسألك يا الله كما سترته علي في الدنيا أن لا تفضحني به يوم القيامة يا ارحم الراحمين، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب أسهرت فيه ليلتي في لذتي والتأني لإتيانه، والتخلص إلى وجوده، حتى إذا اصبحتحضرت إليك بحلية الصالحين وأنا مضمر خلاف رضاك يا رب العالمين ، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب ظلمت به وليا من أوليائك، ونصرت به عدوا من اعدائك، أو تكلمت فيه لغير محبتك ، أو نهضت فيه إلى غير طاعتك. أو ذهبت فيه إلى غير أمرك، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يورث الضنا، ويحل البلاء، ويشمت الأعداء، ويكشف الغطاء، ويحبس القطر من السماء، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

استغفار يوم السبت

اللهم إني استغفرك لكل ذنب الهاني عما هديتني إليه أو أمرتني به أو دللتني عليه مما فيه الحفظ لي والبلوغ إلى رضاك واتباع محبتك وإيثار القرب منك، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب نسيته فأحصيته، وتهاونت به فأثبته، وجاهرت به فسترته علي، ولو تبت إليك منه لغفرته، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب توقعت منك قبل انقضائه تعجيل العقوبة، فأمهلتني واسبلت علي سترا فلم أ في هتكه عني جهدا، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب نهيتني عنه فخالفتك إليه وحذرتني إياه فأقمت عليه، وقبحته لي فزينته لي نفسي، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يصرف عني رحمتك أو يحل بي نقمتك، أو يحرمني كرامتك أو يزيل عني نعمتك، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب عيرت به أحدا من خلقك، أو قبحته من فعل أحد من بريتك، ثم تقحمت عليه وانتهكته جرأة مني عليك، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم اني استغفرك لكل ذنب تبت إليك منه، وأقدمت على فعله فاستحييت منك وأنل عليه، ورهبتك وأنا فيه، ثم استقلتك منه وعدت إليه، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب أغضبك علي، ولكل شيء كان يجب علي فعله بسبب عهد عاهدتك عليه، أو عقدته لك، أو ذمة اليت بها لأجلك لا لأحد من خلقك، ثم نقضت ذلك من غير ضرورة لزمتني فيه، بل استزلني عن الوفاء به البطر، واستحطني عن رعايتها الأشر، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم أني استغفرك لكل ذنب لحقني بسبب نعمة أنعمت بها علي فتقويت بها على معاصيك، وخالفت فيها أمرك وتقدمت بها عبى وعيدك، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم اني استغفرك لكل ذنب قدمت فيه شهوتي على طاعتك، واثرت فيه محبتي على أمرك، فأرضيت نفسي بغضبك، وعرضتها لسخطك، إذنهيتني بنهيك، وتقدمت إلي فيه بإنذارك، وأقمت الحجة علي فيه بوعيدك، فأستغفرك اللهم وأتوب إليك، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

استغفار يوم الأحد

اللهم إني استغفرك لكل ذنب علمته من نفسي فأنسيته أوذكرته أو تعمدته أو أخطأته وهو مما لا شك أنك سائلي عنه، ,ان نفسي به مرتهنة لديك، وإن كنت قد نسيته وغفلت عته نفسي، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب واجهتك فيه وقد أيقنت أنك تراني عليه، فنويت أن أتوب إليك منه، فأنسيت أن أستغفرك منه، قد أنسانيه الشيطان، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب دخلت فيه بحسن ظني فيك أنك لا تعذبني عليه، ورجوتك لمغفرته، فأقدمت عليه وقد عولت نفسي على معرفتي بكرمك أن لا تفضحني به إذا سترته علي فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أستوجبت به منك رد الدعاء وحرمان الإجابة وخيبة الطمع وانقطاع الرجاء، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب مدحته بلساني، أو أضمرته بجناني، أو هشت إليه نفسي أو أثبته بلساني، أو اتيته بفعالي، أو كتبته بيدي، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خلوت به في ليلي ونهاري، وأرخيت علي فيه الأستار حيث لا يراني فيه إلا أنت يا جبار، فارتابت نفسي فيه وتحيرت بين تركي له لخوفك وانتهاكي له لحسن الظن فيك، فسولت لي نفسي الإقدام عليه وأنا عارف بمعصيتي فيه لك، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب استقللته فاستعظمته، واستصغرته فاستكبرته، أوردني فيه جهلي به، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

اللهم إني استغفرك لكل ذنب اضللت به أحدا من خلقك، أو أسأت به إلى أحد من بريتك أو زينته لي نفسي أو أشرت به على غيري أو دللت عليه بسهوي، أو أصررت عليه بعمدي أو أقمت عليه بجهلي، فصل يا رب وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد واغفره لي وأغفر للمؤمنين والمؤمنات أجمعين يا خير الغافرين.

استغفار يوم الاثنين 

(اللهُمَّ) إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ ذَنْبٍ خُنْتُ فيه أَمَانتي، أو حَسَّنَتْ نفسي لي فِعْلَهُ، أو قَدَّمْتُ فيه عليكَ شَهْوتي، أو آثَرْتُ فيه لذَّتي, أو سَعَيتُ فيه لِغَيرِي، أو اسْتَغْويتُ إليهِ مَنْ تَابَعَنِي, أو كَابَرْتُ فيه مَنْ مَانَعَنِي، أو قَهَرْت عليهِ مَنْ غَالَبَنِي, أو غُلِبتُ عَلَيهِ بِفِكْرَتِي أو اسْتَزَلَّني إليه مَيلِي, فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهُمَّ) إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ ذَنْبٍ اسْتَعَنْتُ عليه بِحِيلَةٍ تُدْنِي مِنْ غَضَبِكَ, أو اسْتَظْهَرْتُ بِنَيلِهِ على أهلِ طَاعَتِكَ, أو اسْتَمَلْتُ بهِ أحَدًا من خَلْقِكَ إلى مَعْصِيَتِكَ, أَو رُمْتُهُ أو رَاءَيْتُ بِهِ عِبَادَكَ, أو لَبَّسْتُ عليهم بِفِعَالِي, كأني بِحِيلَتِي أريدُكَ والمُرَادُ بِهِ مَعْصِيَتُكَ, والهوى مُنْصَرِفٌ عن طَاعَتِكَ, فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهُمَّ) إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ ذَنْبٍ كَتَبْتَهُ عَلَيَّ بسببِ عُجْبٍ كَانَ مِنِّي أو رِيَاءٍ, أو سُمْعَةٍ أو حِقْدٍ أو شَحْنَاءَ, أو خِيَانَة أو خُيَلَاء, أو فَرَح أو مَرَح أو تَرَح, أو عِنْدٍ أو حَسَدٍ أو شُحٍّ أو سخاء, أو ظُلْمٍ أو حيلةٍ أو سَرِقَةٍ, أو كَذِبٍ أو غِيبَةٍ أو لَهْوٍ أو نَمِيمَةٍ أو لَعِبٍ أو أي نوع من الأنواع, مما تُكْتَسَبُ بِمِثْلِهِ الذُّنوبُ, ويكونُ في اتِّبَاعه العَطْبُ والحُوبُ, فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهُمَّ) إني أستغفرُكَ لكلِّ ذنبٍ رَهِبْتُ فيه سواكَ وعادَيتُ فيه أولياءكَ وَوَالَيتُ فِيهِ أَعْدَاءَكَ, وخَذَلْتُ فيه أَحِبَّاءَكَ, وتَعَرَّضْتُ فِيهِ لِشَيءٍ مِنْ غَضَبِكَ, فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهُمَّ) إني أستغفرُكَ لكُلِّ ذَنبٍ سَبَقَ في عِلْمِكَ أَنِّي فاعلُه بِقُدْرَتِكَ التي قَدَرْتَ عَلَيَّ واقْتَدَرْتَ بها على كُلِّ شيء, فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهُمَّ) إني أستغفرُكَ لكل ذنب تُبْتُ إليكَ منهُ ثم عُدْتُ فيه ونَقَضْتُ العهدَ فيما بيني وبينكَ جُرْأَةً مِنِّي عَليكَ لمعرفتي بعفوكَ, فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهُمَّ) إني أستغفرُكَ لكل ذنبٍ أَدْنَانِي مِنْ عَذَابِكَ أو أَنْآني عن ثوابك, أو حَجَبَ عَنِّي رَحْمَتَك أو كَدَّرَ عَليَّ نعمَتَكَ فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهُمَّ) إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ ذَنْبٍ حَلَلْتُ به عَقْدًا شَدَدْتَهُ أو شَدَدْتُ بِهِ عَقْدًا حَلَلْتَهُ أو حُرِمْتُ بِهِ خَيرًا وَعَدْتَهُ, أو حَرَمْتُ به نفسًا خَيرًا تَسْتَحِقُّه, فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهم) إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ ذَنْبٍ ارتكبته بشمولِ عَافِيَتِكَ أو تَمَكَّنْتُ منهُ بِفَضْلِ نِعْمَتِكَ, أو تَقَوَّيتُ به على دَفْع سُوءٍ عَنِّي, أو مَدَدتُ إليه يدي بسبوغِ رِزْقِكَ عَلَيَّ, أو إلى خَيرٍ أَرَدْتُ بهِ وَجْهَكَ الكريم فَخَالَطَنِي فيه شُحُّ نفسي بما ليس فيه رِضَاكَ, فَصَلِّ يَا رَبِّ وَبَارِكْ عَلَى سَيَّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين.

(اللهم) إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ ذَنْبٍ, دَعَاني إليهِ الترخُّص والحِرصُ فَرغبتُ فيه وَحَلَّلْتُ لنفسي ما هو مَحَرَّمُ عندَكَ, فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..


استغفار يوم الثلاثاء

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب، خفي على خلقك ولم يعزب عنك فاستقلتك منه أقلتني ثم عدت فيه فسترته علي، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي، أو تأملته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو أنطقت به لساني، أو اتلفت فيه ما رزقتني، ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي، وسألتك الزيادة فلم تحرمني، ثم جاهرتك بعد الزيادة فلم تفضحني، فلا أزال مصرا على عصيانك، ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يوجب على صغيره أليم عذابك، ويحل بي كبيره شديد عقابك، وفي اتباعه تعجيل نقمتك، وفي الإصرار عليه زوال نعمتك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني استغفرك لكل ذنب لم يطلع عليه أحد سواك ولم يعلم به أحدا غيرك، مما لا ينجيني منه إلا عفوك، ولا يسعه إلا مغفرتك وحلمك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يزيل التعم، ويحل النقم ويهتك الحرم، ويورث الندم، ويطيل السقم، ويعجل الألم، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم أني استغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك يا رب السماوات، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني استغفرك لكل ذنب أنت أحق بمغفرته إذ كنت أولى بستره، فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة.. فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..


اللهم إني أستغفرك لكل ذنب ألبسني كثرة أنهماكي فيه ذلة واّيسني من وجود رحمتك أو قصر بي اليأس عن الرجوع لمعرفتي بعظيم جرمي، وسوء ظني بنفسي، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أورثني الهلكة لولا حلمك ورحمتك، وأدخلني دار البوار لولا نعمتك، وسلك بي سبيل الغي لولا إرشادك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

استغفار يوم الأربعاء

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يكون من اجترائه قطع الرجاء، ورد الدعاء، وتوارد البلاء، وترادف الهموم، وتضاعف الغموم، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يرد عنك دعائي ويقطع منك رجائي ويطيل في سخطك عنائي، ويقصر بي عنك أملي، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يميت القلب، ويشعل الكرب ويشغل الفكر، ويرضي الشيطان، ويسخط الرحمن، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني استغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك، والقنوط من مغفرتك، والحرمان منسعة ما عندك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب مقت عليه نفسي إجلالا لك وأظهرت لك التوبة فقبلت، وسألتك العفو فعفوت، ثم عاد بي الهوى إلى معاودته طمعا في رحمتك وكرم عفوك، ناسيا لوعيدك راجيا لجميل وعدك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يوجب سواد الوجه يوم تبيض وجوه أوليائك، وتسود وجوه أعدائك إذا أقبل بعضهم على بعض يتلاومون فتقول: "لا تختصموا لدي وقد قدمت إليكم بالوعيدط (ق:28) فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب فهمته وصمت عنه حياء منك عند ذكره، وكتمته في صدري، وعلمته مني، فإنك تعلم السر وأخفى، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..


اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يبغضني إلى عبادك، وينفر عني أولياءك، ويوحشني من أهل طاعتك بوحشة المعاصي، وركوب الحوب، وارتكاب الذنوب، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدعو إلى الكفر ويطيل الفكر، ويورث الفقر، ويجلب العسر، ويصد الخير، ويهتك الستر، ويمنع اليسر، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدني الاّجال، ويقطع الاّمال، ويشين الأعمال، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

استغفار يوم الخميس

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدنس مني ما طهرته، ويكشف عني ما سترته، أو يقبح مني ما زينته، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لا ينال به عهدك ولا يؤمن معه غضبك، ولا تنزل به رحمتك، ولا تدوم معه نعمتك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أستخفيت به في ضوء النهار عن عبادك، وبادرتك به في ظلمة الليل جرأة مني عليك، على أني أعلم السر عنك علانية، وأن الخفية عندك بارزة، وأنه لا يمنع منك مانع، ولا ينفع عنك مال ولا بنون، إلا من أتاك بقلب سليم، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم غني أستغفرك لكل ذنب يورث النسيان لذكرك أو يعقب الغفلة عن تحذيرك أو يتمادى به الأمن من مكر، أو يؤيسني من خير ما عندك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لحقني بسبب عتبي عليك في احتباس الرزق علي، وشكايتي منك، وإعراضي عنك، وميلي إلى عبادك بالإستكانة لهم والتضرع إليهم، وقد أسمعتني قولك في محكم كتابك: " فما استكانوا لربهم وما يتضرعون" (المؤمنون:76)، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

ألهم إني أستغفرك لكل ذنب لزمني بسبب كربة أستعنت عندها بغيرك، واستغثت فيها بسواك، واشتددت فيها بعبد من عبادك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب حملنيعليه الخوف من غيرك، أو دعاني إلى التضرع بأحد من خلقك، أو استمالني إلى الطمع فيما عند غيرك، فاّثرت طاعته في معصيتك استجلابا لما في يده وأنا أعلم بحاجتي إليك كما لا غنى لي عنك، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب مثلت لي نفسي استقلاله، وصورت لي استصغاره، وقللته حتى ورطتني فيه، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب جرى به قلمك وأحاط به علمك في وعلي إلى أخر عمري ولجميع ذنوبي كلها أولها وأخرها عمدها وخطئها، وقليلها وكثيرها، صغيرها وكبيرها، دقيقها وجليلها، قديمها وحديثها، خفيها وعلانيتها، ولما أنا به مذنب في جميع عمري، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب لي، وأسألك أن تغفر لي ما أحصيت علي من مظالم العباد قبلي، فإن لعبادك علي حقوقا ومظالم وأنا بها مرتهن. اللهم وإن كانت كثيرة فإنها في جنب عفوك يسيرة.

اللهم أيما عبد من عبادك أو أمة من إمائك كانت له مظلمة عندي قد غصبته عليها في أرضه أو ماله أ و عرضه أو بدنه مات أو غاب أو حضر هو أو خصمه يطالبني بها ولم أستطع أن أردها إليه ولم أستحللها منه فأسألك بكرمك وجودك وسعة ما عندك أن ترضيهم عني ولا تجعل لهم علي شيئا ينقض حسناتي، فإن عندك ما يرضيهم عني، وليس عندي ما يرضيهم عني، ولا تجعل يوم القيامة لسيئاتهم على حسناتي سبيلا، فَصَلِّ يَا رَبِّ وسلَّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا محمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ, وَاغْفِرْهُ لي، واغْفِرْ للمُؤمنينَ والمؤمناتِ أجمعينَ يا خَيْرَ الغَافِرين..

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب أليه أستغفارا يزيد في كل طرفة عين وتحريك نفس مائة ألف ألف ضعف يدوم مع دوام الله، ويبقى مع بقاء الله الذي لا فناء ولا زوال ولا انتقال لملكه أبد الأبدين، ودهر الداهرين، سرمدا في سرمد، استجب يا هو يا من لا هوإلا هو.

اللهم إني أستغفرك بهذا الأستغفار في وقتي هذا لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات الأحيا منهم والأموات، فأنت لنا أبد الأبدين، واغفر لنا به ما كان وما هو كائن إلى يوم الدين، (واءخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين) (يونس:10)

اللهم أجعله دعاء وافق إجابة، ومسألة وافقت منك عطية، إنك على كل شيء قدير.

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اّل سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا، صلاة دائمة بدوامك، باقية ببقائك، لا منتهى لها دون علمك صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عني يا رب العالمين، وسلم كذلك، والحمد لله على ذلك، سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين. 

هناك تعليقان (2):

  1. أستغفرك ربي واتوب إليك

    ردحذف
  2. استغفر الله واتوب اليه
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.