أعلان الهيدر

الثلاثاء، 5 أكتوبر 2021

الرئيسية رسائل في شرح الحكمة 86 من حكم النور والسرور لابن عطاء الله

رسائل في شرح الحكمة 86 من حكم النور والسرور لابن عطاء الله

إن أردت أن يكون لك عز لا يفنى فلا تستعزن بعز يفنى 

 الحرية ثمنها الذلة وبكتمالك بأسم الله العزيز تصل للمعنى الحقيقي للحرية 
والعز الذي لا يُفني هو أن لاترى لمخلوق عليك سلطان ولاتحتاج لبشر ولاتطلب من احدًٍ شئ كلما إستغنيت عن البشر اعزك ربك بعز لايفني 
ولا يأتي ذلك إلا بتذلك على باب ربك وذلك كل يوم وفي ساعة التنزيل تزيل كل ذل للفاني وتعيش مع الدائم الواحد الأحد
 فلا تحتاج لاأحدهم يطبطب عليك او تحتاج لحضن يحتويك
                        فكلما إحتجت لذلك فذلك إشاره الي فراغ قلبك من العزه
 فاسرع لحضن ربك وتزلل بين يديه ستجد الشبع الحقيقي بعد الجوع العاطفي الذي تملكك وتجد الارتواء بعد العطش فكلما عطش قلبك للحب افهم انك تريد الذله بين دي الرب                  وروحك تناديك أن حى على العبوديه الحق

                       فجوهر الإسلام تحرير الإنسان من عبادة العباد

والإسلام  هو التحرر لكل الناس باعتبار الحرية هي الأصل العام

 كما في قولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه: «متي استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً»
               فهو دعوة سامية للحرية 

                                                  دون قيود من عرق أو جنس أو دين أو لون

ما من أحداً منا إلا وفي نفسه شعور بالانطلاق والحرية في حد ذاتها كلمة تسعد قلبي وتجعلة يطير من الفرح فما بالكم بمن تحقق بها فعلا وذاقها قلبه

لا أعرف معني يبهج قلبي للحررية إلا قول لا إله الا الله

                                            تنفستها روحي قبل وجودها 

تذوقتها روحي في عالم الغيب حينما اخبرها الله ألست بربكم فبهجت روحي وسعدت 
بي....... بلا....... 
       أجل رد واعمق رد واطعم رد بلا

روحي رددت في عالم الغيب علي الله وقالت له بلا نعم يارب انتا ربي وعلمك حسبي وحبك كياني وروحي تنطق بحبك ال لا اله الا انت ياربي 


اللهم لا تحرمنا لذة بلا في قلوبنا ببركات تأملات أسمك العزيز أعز قلبي بحضورة في حضرتك ومجالستك وإستطعام جلالة وعزة أنا جليس لمن ذكرني
 الله الله الله
 لا حرمان منها اللهم بهجات رحمات لقلبي المسكين الذي يتأوه شوقاً إليك اللهم قربك قربنا ياعزيز بعزة جلالك وعظيم سلطانك اعزنا واعز بنا الاسلام وأكتبنا من عبادك الذين يأتون إليك ببهجت العروس يوم زفافها 

و دعوة التحرر 

  تلخصها عبارة الصحابي الجليل ربعي بن عامر حين سأله رستم قائد الفرس عن أسباب خروجهم من جزيرتهم، قال: «إن الله ابتعثنا لنخرج من شاء من عباده من عبادة العباد إلي عبادة الله وحده، ومن جور الأديان إلي عدل الإسلام، ومن ضيق الدنيا إلي سعة الدنيا والآخرة».

كلام لا يخرج إلا من عابد حقيقي شهد بحق بقلبة ان لا اله الا الله حرية التوحيد تجعل لسانك ينطق بكل ما هو يشعلل القلوب لمحبوب القلوب شوقاً وإشراقاً لرؤيتة اللهم لحظة وقوف ربيعي بن عامر هذه للنخرج من تشاء من عبادك لعبادتك حق العبوية ونشر نور لا إله الا الله في كل ذرة علي ارض الله وتحقيقاً لكلام حبيبي ما من بيت شعر ولا وبر إلا ودخلة ديني بعز عزيز أو بذل ذليل

اللهم اجعلنا ناشريين للحق ياعزيز أعزنا وأعز بنا دينك في كونك لنكون حقاً عبادك المستحقين لشرف الجلوس علي مائدة أحبابك

ففي صحيح البخاري عن طلحة بن عبيد الله قال: «جاء رجل إلي رسول الله، صلي الله عليه وسلم، من أهل نجد ثائر الرأس يسمع دوي صوته ولا يفقه ما يقول حتي دنا فإذا هو يسأل عن الإسلام، فقال رسول الله، صلي الله عليه وسلم: خمس صلوات في اليوم والليلة، فقال: هل علي غيرها؟ قال: لا إلا أن تتطوع، قال: وذكر له رسول الله،

صلي الله عليه وسلم، الزكاة، قال: هل علي غيرها؟ قال: لا إلا أن تتطوع، قال: فأدبر الرجل وهو يقول: 

والله لا أزيد علي هذا ولا أنقص،

 قال رسول الله، صلي الله عليه وسلم: أفلح إن صدق»

                                  أي أنة يفلح من حققها بصدق فإن صلحت الصلاة فقط صلح كل شئ سؤال الامتياز

الصلاة ومعني كلام حبيبي انة لا يفلح فيها الا الصادقيين لانها من اصعب القربات لاي الله بدليل انها ترمومتر الولاية

يتحول بها العبد من عبادة نفسه الي عبادة الله وحده

                                   فإذا تحققت الصلاة وتمت إقامتها علي حقها تحقق لنا كل شئ 

                                                                          وأكيد ليس المقصود بصلاة واحدة المقصود الحال والحال لا يأتي الا بالمقال والمقال لا يأتي الا بالجنان وهو محل نظر الله وهو الحبل السري بيننا وبين ربنا

 قال الشيخ أبو الحسن الشاذلي رضي الله تعالى عنه : والله ما رأيت العز إلا في الذل 
وقال الإمام العربي رضي الله تعالى عنه : 
وأنا أقول والله ما رأيت الذل إلا في الفقر ، يعني أن الشيخ فسر الذل بالفقر ، إذ لا يتحقق ذل الإنسان إلا بالفقر ، فهو ذل الذل لأن النفس تموت بالفقر ، ولا يبقى لها عرق أصلا 

 فإذا تحقق عزه بالله استغنى بعز الله عن عز غيره 
قال تعالى : من كان يريد العزة فلله العزة جميعا 
وقال تعالى : ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون 
والمراد بالذين آمنوا هم الأولياء أهل الإيمان الكامل الحقيقي مش المزيف 
وقال تعالى : ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون
وقال سيدنا علي كرم الله تعالى وجهه : من أراد الغنى بغير مال والكثرة بغير عشيرة فلينتقل من ذل المعصية إلى عز الطاعة 
فمن تحقق عزه بالله لم يقدر أحد أن يذله 

اللهم يد حبيبك ضعها علي قلوب أبنائنا وكل الامة ياربي حتي تحررها من أسر الشهوات ياربي اللهم معني الحرية الحقيقي لامة حبيبك ياربي حررهم من أسر شهواتهم وانر قلوبهم بحلالك وطهرهم من الحرام اللهم حررنا من اسر أنفسنا بأسمك العزيز وإجعل الصلاة قرة أعيننا وأقر عين حبيبك بي وبأمتة يارب

#حكم_ابن_عطاء_الله 

#حكم_النوروالسرور

#حكم_ابن_عطاء_الله

#دعاء

#كن_له_يكن_لك


هناك 7 تعليقات:

  1. اللهم يد حبيبك ضعها علي قلوب أبنائنا وكل الامة ياربي حتي تحررها من أسر الشهوات ياربي اللهم معني الحرية الحقيقي لامة حبيبك ياربي حررهم من أسر شهواتهم وانر قلوبهم بحلالك وطهرهم من الحرام اللهم حررنا من اسر أنفسنا بأسمك العزيز وإجعل الصلاة قرة أعيننا وأقر عين حبيبك بي وبأمتة يارب

    ردحذف
  2. لا اله الا الله ❤️

    ردحذف
  3. يا الله يا عزيز املاء قلبي بنور لا اله الا الله،❤️

    ردحذف
  4. يارب افتح لها كل مغلق ويسر لها كل عسير

    ردحذف
  5. يارب اجعل الصلاه قره أعيننا

    ردحذف
  6. اللهم حررنا من أسر أنفسنا باسمك العزيز

    ردحذف
  7. اللهم اجعلنا ناشريين للحق ياعزيز أعزنا وأعز بنا دينك في كونك لنكون حقاً عبادك المستحقين لشرف الجلوس علي مائدة أحبابك

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.