التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحميل كتب مجانيه حمل كتاب معايير المحاسبة والإبلاغ المالي الدولية

حمل الكتاب هنا

https://drive.google.com/file/d/1OOxfGv_zOU_B1lDb4Inxcw8bsY3xyh4q/view?usp=drivesdk


 معايير المحاسبة والإبلاغ المالي الدولية


مقدمة عن الكتاب


في ظل التطورات المتسارعة في مجال الأعمال والتجارة العالمية التي يشهدها العالم في القرن الحادي والعشرين، أصبح علم المحاسبة من العلوم الاساسية التي لها دور هام وبارز نظرا لما يوفره من معلومات مالية وغير مالية تساعد العديد من الأطراف ذات العلاقة داخل وخارج المنشاة في اتخاذ القرارات الاقتصادية الرشيدة. 


و تعتبر معايير المحاسبة والابلاغ المالي الدولية من أكثر المجالات انتشارا في العالم وتطبيقا نظرا للقبول العام لهذه المعايير في العديد من الدول ومنها الأردن. 


ونظرا لافتقار المكتبة العربية الكتب علمية في مجال معايير المحاسبة والابلاغ المالي الدولية، فقد جاء هذا الكتاب ليغطي جزء من الفراغ في هذا الجانب، حيث يتسم هذا الكتاب بشموليته وتغطيته لكافة معايير المحاسبة والابلاغ المالي الدولية الصادرة حتى نهاية آذار 2016. كما يتميز الكتاب باحتوائه على العديد من الحالات العملية التطبيقية والتمارين المحلولة والتي جاءت لتعزز فهم المادة العلمية المشروحة. 


احتوى الكتاب على جزئين رئيسين، تضمن الأول عرض وشرح توضيحي لجميع معايير المحاسبة الدولية الصادرة حتى نهاية آذار 2016 والبالغ عددها 28 معیارا، اضافة عرض وشرح للاطار المفاهيميي الاعداد وعرض القوائم المالية. أما الجزء الثاني من الكتاب فقد احتوى على معايير الابلاع المالي الدولية والبالغ عددها 15 معیار.


ولا يسع الباحثان إلا أن يتقدما بجزيل الشكر والتقدير لجميع من ساهم في إظهار هذا المؤلف إلى حيز الوجود، ليكون مرجعا لفئات مختلفة من القطاعات في مجتمعنا الحبيب ولطلبة الجامعات الأردنية وكليات المجتمع المختلفة، ونرجوا الله جع ان نكون قد وفقنا في هذا الجهد المتواضع، ونقدم اعتذارنا عما قد يرد في الكتاب من أخطاء، فالكمال هو لله وحده

انت من تكتب قصه حياتك يوم بيوم فقط اغسل نفسك كل صباح بكل مايتعلق بالماضي رسول الله صل الله عليه وسلم علمنا تلات لو قلناها غفرت ذنوبنا ولكنا فارين من الزحف اي أشد ذنب ممكن يقترفه انسانةالفرار يوم الزحف ومع ذلك بشرنا الحبيب وقال من قالها ثلاث غفرت ذنوبه ولو كان فأرا من الزحف وهما استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه ربي اغفر ثلاث مرات كده اغتسلت من كل ذنوبك زعلان ليه بقه افتح صدرك للحياه وانزل بطاقه حب طاقه نور انك هتكون النتا عاوزو مش ال الناس عوزاه تحرر من اي عقد امسح صندوقك الأسود وذلك كل صباح ستجد حياتك تمشي في الاتجاه ال نتا عاوز في خلال ٤٠ يوم فقط ‏‏ مثلثك... توازن.. عقل... روح... جسد بهم تكن اسعد الناس

تعليقات