التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما هي أفضل طرق اكتشاف الكذب؟وفضح نوايا المدعيين للمحبه واليوم ٣٥ للتوازن الروحي والجسدي والعقلي

بعد رحلة طويله في طريقنا للتوازن بدء يظهر عندنا حاسه سادسه ولا لسه؟! 











في علامات تساعدك في معرفة نوع الشخص الذي تتعامل معه ولكن بعد الطريق الطويل الذي بدئناه اكيد مش َمحتاح تاخد علامات تكشف المخادعين لك

ما هي أفضل طرق اكتشاف الكذب؟
في طرق أفضل بكثير من مجرد لغة الجسد وحركات العين لمعرفة الشخص المخادع أو الكذاب
تعالو نشوف قصة العلم ايه في الموضع ده!! 
يواجه فريق توماس أورميرود من رجال الأمن مهمة قد تبدو مستحيلة في الكشف عن هوية المخادعين. طلب من الفريق إجراء مقابلات مع مسافرين في المطارات الأوروبية عن تاريخهم وخططهم للسفر. ولهذا الغرض زرع أورميرود عدة أشخاص يصلون إلى حاجز الأمن بسيرة ذاتية مزورة وخطة سفر وهمية، ويتعين على فريقه أن يكتشفهم.
تمكن شخص واحد فقط من بين 1000 ممن أجريت معهم المقابلات من خداع رجال الأمن التابعين للفريق. وكان التعرف على المخادعين يبدو كمن يبحث عن إبرة في كومة من القش.
اذن ما الذي فعلوه؟
 يتمثل أحد الخيارات في التركيز على لغة الجسد أو حركة العينين، أليس كذلك؟ ولكن كانت هذه الفكرة ستبدو سيئة، إذ أثبتت الدراسات المتواترة أن المحاولات، حتى التي يقوم بها ضباط شرطة مدربون، للتعرف على الكذاب من لغة الجسد وتعابير الوجه لم تكن ناجحة وأن مرات النجاح القليلة كانت تحدث بالصدفة لا أكثر ولا أقل.
حاول الفريق تطبيق شيء مختلف وتمكن من تحديد المسافرين الوهميين في أغلب الحالات
 وكان السر في ذلك هو التخلص من كثير من الوسائل المعروفة للخداع والبدء من جديد بتطبيق وسائل جديدة ومباشرة
خلال السنوات القليلة الماضية عانت الأبحاث المتعلقة بوسائل الخداع من نتائج مخيبة للآمال
لكن أحدث الأبحاث ركز على قراءة نوايا الكذاب من خلال لغة الجسد أو تعابير الوجه والخدين
 أو من خلال الضحكة المتوترة أو العينين الزائغتين
من الواضح أن هناك حاجة لطريقة أخري
فماذا عساها تكون؟ 
كانت إجابة أورميرود على هذا السؤال في غاية البساطة، وهي إبعاد التركيز على سلوك الأشخاص وطريقة تصرفهم وتركيزه بدلاً من ذلك على ما يقولون، ومن ثم التدقيق في نقاط الضغط الصحيحة لجعل الكذاب ينهار ويرتبك. ويذكر أورميرود عددا من المباديء التي من شأنها أن تكشف عن المخادعين هي:

استخدم أسئلة مفتوحة: هذا من شأنه أن يرغم الكذاب على أن يستفيض في الكلام حتى يوقع نفسه في الخطأ بنفسه.
استخدم عنصر المفاجأة: ينبغي أن يوجه المحققون أسئلة غير متوقعة تجعل الكذاب يرتبك، أو يطلبوا منه استرجاع الأحداث الماضية، وهي أساليب تجعل من الصعب على الكذاب أن يحافظ على تصنعه الصدق.
انتبه للتفاصيل الدقيقة: إذا قال مسافر إنه يدرس في جامعة أكسفورد فاطلب منه أن يخبرك عن طريق الوصول إلى الجامعة. إذا وجدت تناقضاً، فالأفضل ألا تسارع بإخبار الضحية بوجود تناقض، واتركه يشعر بالثقة بأنك صدقت ما يقوله، ولا تقم بتصويبه أو تصحيحه، مما سيدفعه للتمادي في الكذب.
لاحظ التغير في درجة الثقة: قد يطيل الضحية حديثه عندما يشعر أنه هو من يدير المحادثة، لكن شعوره بالراحة يتلاشى عندما تبدأ سيطرته على إدارة الحديث تقل.
الهدف هو أن تدخل مع الشخص في محادثة غير رسمية أكثر من كونها تحقيق مكثف. تحت هذا الضغط البسيط سيوقع الضحية نفسه بنفسه بالتناقض في روايته، أو بأن يصبح متهرباً ومخادعاَ بشكل واضح أو مرتبكاً في ردوده
ويعترف أورميرود بأن استراتيجيته تلك تبدو وكأنها أمر مفهوم للجميع، لكن النتائج تتحدث عن نفسها. أعد الفريق عدداً من المسافرين الوهميين، ولكن بتذاكر وجوازات سفر حقيقية. وقد حصلوا على أسبوع ليجهزوا رواياتهم، ومن ثم طلب منهم أن ينتظموا في الدور مع الآخرين في المطارات في أنحاء مختلفة من أوروبا.
وقد تبين أن الضباط الذين تدربوا على تقنيات أورميرود وداندو في إجراء المقابلات كانوا أكثر قدرة بعشرين مرة من أقرانهم الذين اتبعوا تقنية الحركات المشبوهة، وتمكنوا في 70 بالمئة من الحالات من اكتشاف المسافرين الوهميين.
ويعتقد ليفاين أن هذه النتائج مثيرة للإعجاب خصوصاً وأن التجربة أجريت على واقع حقيقي.

طيب ايه ال هستفيدو من كده؟! 

للجسد لغته الخاصة التي أصبحت علماً قائماً بذاته زيها زي اي لغة برمجة عقليه او نفسية ايا ما كانت في سلاسلنا فيما مضى 

وهنا نحاول أن نتوازن وفي الطريق بيقبلك لخبطه ومشوشات مش محتاج انك تقف وتعطل نفسك عن طريقك بمجرد العلم بها تتيقين ان احساسك صح فبتكمل طريقك وانتا واثق متخليش حد تافه ذو طاقة شيطانيه يوقفك مهما كان درجة مكرو بمجرد ما تتأكد انو خبيث بتطمن وتكمل حياتك عادي جدا 

 وفي العلم ده ناس متخصصه كتير شرحو علامات  لكي تفضح نوايا الغير  بحسب ما أورد موقع "أم أس أن"، ومنها :

1- الإيماءات المفرطة

يمكن أن تُشير إلى أنك لا تُقل الحقيقة كاملة، لذا ينصح المتخصصون بأن تكون إيماءات أو حركات اليدين والرأس بسيطة ومسيطر عليها. كما يفضل دوماً استخدام الإيماءات المنفتحة مثل مباعدة الذراعين، أو إظهار راحتي اليدين..

2- تشابك الأذرع

لا يرحب بالقيام بتلك الحركة لأنها تخلق عائقاً جسدياً يلمح إلى أنك لست منفتحاً إلى ما يقوله الشخص الآخر.

3- التضارب بين كلماتك وتعبيرات وجهك

يجعل الآخرين يشعرون أن هناك شيئاً خاطئاً، ويبدأون في الشك بأنك تحاول خداعهم، حتى إن كانوا لا يعلمون تماماً لماذا أو كيف قد تفعل ذلك.

4- الابتعاد عن الآخرين أو عدم النظر تجاههم أثناء المحادثة

يشير إلى أنك غير متفاعل، وغير مهتم، ولست مرتاحاً، وربما لست واثقاً في الشخص الذي يتحدث.

5- التراخي في جلستك

علامة على عدم الاحترام، ويشير إلى أنَّك تشعر بالملل، وليست لديك رغبة في التواجد بهذا المكان.

6- تجنب التواصل بالعينين

يجعلك تبدو وكأن لديك شيئاً تخفيه، وهذا الأمر يثير الشك.

7- التواصل الحاد بالعينين

وعلى النقيض تماماً يعد أمراً عدوانياً أو محاولة للسيطرة.

8- النظر إلى الساعة أثناء التحدث مع شخص

 واضحة على قلة الاحترام، وعدم الصبر، والغرور الشديد.

9- التململ أو إصلاح شعرك

يلمح إلى أنك متوتر، ونشيط بشكل زائد عن الحد، وخجول، ومشتت الذهن، وسيعتقد الآخرون أنك تبالغ في الاهتمام بمظهرك، ولست مهتماً بمسيرتك الوظيفية بشكل كاف.

10- المصافحة الضعيفة باليدين

تشير إلى أنَّك تفتقد المسؤولية والثقة، بينما مصافحة اليدين بقوة مفرطة ربما تُفسر بأنها محاولة عدوانية للسيطرة، وهذا أمر سيئ.

ده ما يقوله علم لغة الجسد 

فما الذي يقوله لك قلبك اسئل قلبك ولو افتَوك القلب لايكذب وخصوصا ان كنت صادقا وتمشي في طريق الحق

والحل ايه حتى لو اتاكدت انهم كذابين وبيظهروا عكس ال جواهم...

لا تفعل شئ فقط ابتعد عنهم ما استطعت فهم يسحبو منك طاقتك الايجابيه تلاقي صياد ليك مستني يسحبها ويحولها لطاقة سلبيه في أقل من ثانيه ابعد وبس

مش عارف ابعد بيفرضوا نفسهم عليا او انا في عمل مجبر على التعامل معهم 

هامشهم حطهم دوت انزا ليفت يعني نقطة على الشمال لا تنصح ولا تتكلم معهم الا في حدود العمل فقط 

 اعتبرهم مفيرسين فاكرين كورونا حط ال كمامة على قلبك وحاول  تبعد ولو وقفت أقف قليل احذر القرب منهم بقدر استطاعتك 

انت من تكتب قصه حياتك يوم بيوم فقط اغسل نفسك كل صباح بكل مايتعلق بالماضي رسول الله صل الله عليه وسلم علمنا تلات لو قلناها غفرت ذنوبنا ولكنا فارين من الزحف اي أشد ذنب ممكن يقترفه انسانةالفرار يوم الزحف ومع ذلك بشرنا الحبيب وقال من قالها ثلاث غفرت ذنوبه ولو كان فأرا من الزحف وهما استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه ربي اغفر ثلاث مرات كده اغتسلت من كل ذنوبك زعلان ليه بقه افتح صدرك للحياه وانزل بطاقه حب طاقه نور انك هتكون النتا عاوزو مش ال الناس عوزاه تحرر من اي عقد امسح صندوقك الأسود وذلك كل صباح ستجد حياتك تمشي في الاتجاه ال نتا عاوز في خلال ٤٠ يوم فقط ‏‏ مثلثك... توازن.. عقل... روح... جسد بهم تكن اسعد الناس

تعليقات