في تكيتنا بنسعي للحصن الرباني للحضن الرباني لنزهد عن الفانية ونتعلق بالباقية
حضن الغياب بعد البعاد يارب ياربي اذنقنيها من غير حول منا ولا قوة بلغت الحلقوم وازداد الشوق إليكم يااهلي ان كُنت منُعت من صحبة الصالحين بذنبي فلا تحرمني منهم في منابر النور باي ذنب مُنعت؟
بظلمي لنفسي
انا ياربي ظلمت نفسي ربي ظلمت نفسيي فأغفر لي فاسمعني ياربي ...فغفر له....
كما اسمعها لكليمك موسى
الإيمان الذي لا يلبس بظلم ماهو ؟
باي ذنب ياربي باي ظلم ياربي فهمنا وعلمنا وتقبلنا فقد سامحت كل عبادك فسامحني ياربي
لا تخاف دركا ولا تخشى🤔 ايخاف كليم الله ؟
فكيف بنا ونحن العصاه
الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون)
🤚بظلم :-*:-*:-*:-*
بإٖعراضها عن الله أو إصرارها على معصية الله أو إيذائها لعباد الله
أو سوء ظنه في الله ...اليأس
أو في خلق الله
أو لمخالفة شرع الله
إلى غير ذلك من أسباب الحرمان القاطعةوتم موعظته مرة واثنين وثلاثةوعشرة وألف
ولا حياة لمن تنادي فستهانت في ذلك فأصرت واستكبرت وفاتها العطاء
وفاتها الخير ياربي لا تجعنا من هؤلاء
لا تجعل فينا محروما يا كريم يا رحيم قربت النهايات ياربي فاجعلنا من أهل العطايات ياربي
وانظر إلى أمه هذا الحبيب بهذا الحبيب وارحمنا يا رحيم اللهم رب السلام
السلام على فلسطين وأهلها وكل بقعة فيها
اللهم إنهم عبادك وفي ودائعك وحفظك وأمنك
اللهم انصر أهلنا في فلسطين وثبت أقدامهم اللهم كن لهم عوناً ونصيراً اللهم اجبر كسرهم واشف مرضاهم وتقبل شهدائهم برحمتك اللهم برداً وسلاماً على غزة وأهلها. وأكرمنا يا كريم وثبت أقدامنا على صراطك المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم صراط المحبوبين والمقربين صراط النبيين والصديقين والشهداء والصالحين
هذا الفضل في مثل هذا الوقت وقت التنزيل الإلهي يناديكم هل هل هل
وهلموااااا
لأن تأخذوا نصيبكم من فضل ربكم بصدق الوجهة إليه ربي لك وجهت لك وجهي يارب
فأقبل إلينا بوجههك الكر يم بشفاعة النبي الكريم هذه الوجوه ترجوا عطاياك وتتامل في حضرة الحق لاتحرمنا من تأمل وجه حبيبك ياربي اجعل عطاياك تأمل وجه نبيك الكريم يارب وجوه يومئذا ناضرة لربها ناظره
ياربي اجعلنا منهم في الدنيا والبرزخ ويوم العرض ياربي وقبل الرحيل من هذه الدنيا اكتبنا الآن ياربي ممن نظرت إليهم نظره الحب والرضا والأمل والعمل بالعمل الصالح الذي لا شقاء بعده بالعمل الحكيم الذي لا ندم معه بالعمل المقبول الذي لا حسرة بعد ولاندامة
بحق وجه حبيبك وجهنا لحبيبك يارب حتى نخرج من حبس النفوس إلي سعة الدنيا والآخرةمن حبس المحسوسات فإنها جسمانيات جسدانيات إلي سعة رزقك الروحي والجسدي حتي لا يكون رزق الجسد حابس للروح عن هدفها الذي خلقت له
(قل الروح من أمر ربي) ولذا حكم للروح بالبقاء والدوام والخلود
اللهم رب الروح والجسد أنعم علينا برزق الروح والجسد وارزقنا يارحيم
فياحي ياقيوم أحينا حياة السعداء وفي صحبة الحي الرؤوف الرحيم بالمؤمنين سيدنا محمد والحي الذي لا يموت رب العالمين ينعم علينا بحياة السعداء وموت الشهداء
لأن صاحب هذا الجسد اغتنم الأمر ،الكريم فأكرمه الله بشهادة يحيا بها إلي الأبدفصدق مع الحق في التوجه فخرج عن هذه الجسدانيات كلها
كيف خرج عنها ؟
خرج عن الانحصار فيها عن الانقطاع بها ،وصارت له ملامح في وجهاته ،
وفي تأملاته ،وفي وعييه وتنفسةإلى ما وراءها من الروح ،
فصار كله روحا حتى كأن الجسد روح وهو جسد فأعطي من خصائص الروح ،الروح لا يمكن أن يمسها دود ،لا يمكن أن تتحول إلى تراب ،فتنتقل الخصوصية للجسد الذي عايش هذه الروح التي صفت ،والتي أكرمت والتي خصصت بالخصائص الكبيرة
ويأتي أجمل خطاب الذي اذوب شوقا أن أراه. وأشرقت الأرض بنور ربها
اللهم بحق حبي لهذه الآية أشرق روحي حبا وشوقا ولهفا لك
أشرق روحي بنور وجههك ياربي
أشرق روحي بحق حبيبك عندك يارب
لا نخرج من هذه الدنيا إلا وقد أشرقت أرواحنا بنورك ياربي
لكي نحيا بك ولك وإليك
واجعل نفوسنا نفوس آمنة مطمئنة بذكرك وافتح مسامع قلوبنا لذكرك وأشرق قلوبنا بذكرك شروق لا ظلمة بعده يارب شروق لا ضلال بعده ياربي
ووضع الكتاب
آه
آه
آه
وجيء بالنبيين والشهداء
وقضي بينهم بالحق
فما بالنا نحن ياربي نحن اضعب من نتحمل سماع الرعب فهل نتحمل حق الييقن
لا يارب بعزتك ياربي اعنا عن هذا المشهدقضي بينهم لاريد أن تعاملني بعدلك ياربي
عاملني برحمتك ياربي
لا سؤال
لا قضاء
لا أي شيء غير حنانة الأم لولدها الضال إذا رجع إليهاحضن الغياب بعد البعاد يارب
فيصبح حالنا في دنيا زائلة هكذا
لاشيء ، لا يغرنا (فاقض ما أنت قاض إنما تقضي هذه الحياة الدنيا)
هل لك حكم يتجاوز الحياة القصيرة ؟ أنت بكبريائك هل لك حكم يتجاوز هذه الحياة القصيرة ! ؟ما في ، إذن أنت قصير وحكمك قصير
ولكن عشقنا من إليه المصير (إنا آمنا بربنا ليغفر لنا خطايانا وما أكرهتنا عليه من السحر)
فما الذي حصل ؟
هددوا
(فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل)ولا صلبوا ولا قطعت أيديهم ،أبدا
(ولقد أوحينا إلى موسى أن أسر بعبادي فاضرب لهم طريقا في البحر يبسا
لا تخاف دركا ولا تخشى ايخاف كليم الله ؟
نعم حتي يصل لقمة الوصول لربه أن يكون كليم ربه
الخوف نار محرقة تصعد بك كاصاروخ لاعالي الدرجات
* فأتبعهم فرعون بجنوده)
سارت القوة والنفوذ والحكم القصير الحقير وراء مرعيين بحكم العلي الكبير ،
فتضاءل هذا إمام هذا
(فأتبعهم فرعون بجنوده فغشيهم من اليم ما غشيهم وأضل فرعون قومه وما هدى
نحن الذين بيدنا الأمر
لا تلك الصورة التي أبرزناها لاختباركم فلما صدقتم معنا كانت هذه النتيجة
جميع ما هو على ظهر الأرض من حكم كل من قابلة بنظارةلن نؤثرك على ما جاءنا من البينات والذي فطرنا فاقض ما أنت قاض إنما تقضي هذه الحياة الدنيا
سيسلم منه مهما كان تهديده وسيمضي تحت إمامه النبوة والرسالة والإرث المحمدي
وسيسخر له البحر ولا يخاف دركا ولا يخشى لكن الناس أصابتهم فتن هذه المحاكم على هذه الأرض لأنهم عظموها لأنهم اغتروا بها لأنهم ظنوا أنها الفعالة والفعال واحد
(إنه هو يبدئ ويعيد* وهو الغفور الودود* ذو العرش المجيد* فعال لما يريد)
فبالثقة به والاعتماد عليه تعرف حقائق ما يحصل للمتوكلين عليه
والمستندين إليه جل جلاله ياسند من لا سند له
من يصل لهذه المعاني لايصل لها بعد أن يحترق في نار الامتحانات الصادقة لكي يتلذذ يجب أن يتعذب قال سيدنا الخليل "حسبي الله ونعم الوكيل"
ياربي نسألك بذلك الحبيب الذي جعلته إلينا مرسلا فلا تحرمنا خير ما عندك لشر ما عندنا
واسقنا من ذلك الشراب على يد خير الناس حتى يقوى لنا الأساس يا فعالا لما يريد لا شريك لك لا ند لك أنت الملك أرحم المملوكين وأكرمنا بما أكرمت به الشهداء ياكريم
اللهم رب الروح والجسد أنعم علينا برزق الروح والجسد وارزقنا حكمة الحكم بلا بلاء
تعليقات
إرسال تعليق