﴿إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ
" رزق الأبدان بالأطعمة
ورزق الأرواح بالمعرفة "
أن العبد الذي يٌرزق معرفة ربة لهو السعيد حقاً
﴿وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَى آَتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ
وكذلك متعة احلي وكذلك اي انها سنة كونية غير خاصة بالانبياء او الاولياء
بشري من ربنا لينا اذا نجحنا في هدف ان نكون من المحسنين اصبحنا في معية المعرفة الربانية ويرفعنا الله الية ونأحذ اعظم الهبات حكماً وعلماً متعة وفرصة تستحق ان نبدء حياة جديدة بها
﴿وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقاً نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى)﴾
فإذا أردت أن يزداد رزقك لن أقول لك صل
فأنت مصلٍ
إنما أقول لك أتقن صلواتك
فالخشوع فرايضة
ومن آداب العبودية أن يرجع العبد إلى ربه
﴿ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ ﴾
كل ما تحتاجة اطلبه من ربنا هو ربنا يعني متطلبش من بشر هو ربنا اطلب منه وبس
﴿إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ
﴿وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ (22) فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ (23)﴾
تكّفل لنا بالرزق وأمرنا أن نسعى حصل خلط بين السعي والجهد في السعي وبين انشغال قلوبنا بفوات الارزاق
﴿وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى تأملها جيدا ستجدها تنطق بالحب لنا وامر السيدة مريم بهز النخلة وتهزي إليك بجزع النخلة تساقط عليك رطب جنيا
طيب ازاي حامل وفي لحظة وضع اصعب اللحظات في الحياة
لكي نتعلم ان السعي مفهوش اعذار مهما كنت اتحرك ولو بتموت اتحرك لوقامت القيامة وفي يد احدكم فسيلة فليغرسها
طيب اغرزها لمين ياربي دي القيامة مين هيستنفع بيها مالكش فيه ده امر يبقي السعي عبادة وملكش انك تسئل لية ولمين تشتغل وتسعي وتحط في قلبي دي عبادة لذالك قالي حبيبي ان الساعي علي نفسة كي يعفها كالمجاهد في سبيل الله طيب ازاي واحد بيشتغل علشان يتجوز يبقي في درجة المجاهد
هنا السر ال جعل الله يقسم ان ارزقنا مش من مكان ما بنشتغل السعي عبادة وأمر رباني الرزق يجي من فين مش قضيتك ابي الله أن يرزق المؤمن من حيث يحتسب لية المؤمن لانه قرء السر ده بقلبه
فهمها صح
أن الأرض سعي وعبادة علي الله الرزق
ده دليل علي ان السعي للرزق امر اما شيل الهم من انو مجاش ده اثم
انشغالك فيما ضُمن لك..وتقصيرك فيما طُلب منك...دليل علي انطماس البصيرة منك
فكم وكم ممن انطمست بصيرتهم
(عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لِيَسْأَلْ أَحَدُكُمْ رَبَّهُ حَاجَتَهُ حَتَّى يَسْأَلَهُ الْمِلْحَ وَحَتَّى يَسْأَلَهُ شِسْعَ نَعْلِهِ إِذَا انْقَطَعَ )
﴿وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَاماً
تعليقات
إرسال تعليق