التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحميل كتب مجانية حمل رواية البؤساء للكاتب فيكتور هوجو

 حمل الكتاب هنا

https://drive.google.com/file/d/1GYWHkrJHllldo98aI4wqynCItKnCCImW/view?usp=drivesdk



واحدة من أفضل الروايات التي لم تفقد رونقها خلال الأعوام الماضية، كما صدرت طبعة حديثة من البؤساء للكاتب فيكتور هوجو، في عام 2014، عن مكتبة الفنون والآداب. الرواية تدور أحداثها حول قصة الشاعر الفرنسي فيكتور هيغو، ولكنها لم تعد بمثابة سيرة ذاتية فحسب، بل سطور موثقة للثورة الفرنسية وتاريخها العريق، وإلى ما آلت إليه لتناول حقوق الإنسان في حياة وكرامة وعدالة

اللغة : العربية

 اﻟﺘﺼﻨﻴﻒ : الأدب العالمي

 الفئة : روايات مترجمة

 ردمك :

 الحجم : 4.84 Mo

 عدد الصفحات : 496

 عدد التحميلات : 374372

 نوع الملف : PDF

 المؤلف : فيكتور هوجو


البؤساء أو البائسون (بالفرنسية: Les Misérables)‏ رواية للكاتب فكتور هوجو نشرت سنة 1862، وتعد من أشهر روايات القرن التاسع عشر، إنه يصف وينتقد في هذا الكتاب الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون في 1815 والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب في 1832.[2][3][4] إنه يكتب في مقدمته للكتاب: "تخلق العادات والقوانين في فرنسا ظرفًا اجتماعيًا هو نوع من جحيم بشري. فطالما توجد لا مبالاة وفقر على الأرض، كتب كهذا الكتاب ستكون ضرورية دائماً".


البؤساء

(بالفرنسية: Les Misérables)‏ تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات

Ebcosette.jpg

لوحة فنية تصور كوزيت وهي إحدى شخصيات قصة البؤساء(Les Misérables) رسمت بواسطة إيميلي بايارد عام 1862

المؤلف

فكتور هوغو تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات

اللغة

الفرنسية تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات

تاريخ النشر

1862[1] تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات

النوع الأدبي

خيال تاريخي تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات

تعديل مصدري - تعديل طالع توثيق القالب

تصف البؤساء حياة عدد من الشخصيات الفرنسية على طول القرن التاسع عشر الذي يتضمن حروب نابليون، مركزةً على شخصية السجين السابق جان فالجان ومعاناته بعد خروجه من السجن.


تعرض الرواية طبيعة الخير والشر والقانون في قصة أخاذة تظهر فيها معالم باريس، الأخلاق، الفلسفة، القانون، العدالة، الدين وطبيعة الرومانسية والحب العائلي. لقد ألهم فيكتور هوجو من شخصية المجرم/الشرطي فرانسوا فيدوك ولكنه قسم تلك الشخصية إلى شخصيتين في قصته.


رواية البؤساء ظهرت على المسرح والشاشة عبر المسرحية التي تحمل نفس الاسم وأيضاً تم إنشاء فيلم للرواية نفسها باسم البؤساء (فيلم 2012) وقد حقق مبيعات ضخمه حتى أن تقيمه قد وصل إلى 7.6/10 و قد حصل على عدة جوائز.[5]


تدور أحداث الرواية عن الحياة الاجتماعية البائسة التي عاشها الفرنسيون بعد سقوط نابليون في عام 1815 والثورة التي حكم عليها بالفشل ضد الملك لويس فيليب في عام 1832، حيث يصور الكاتب المعاناة التي عاشها الفرنسيون من خلال شخصية جان فالجان الذي عانى مرارة السجن وعانى أيضًا بعد خروجه منه.


كلمة أولى عدل

ما دام ثمة هلاك اجتماعي، بسبب من القانون أو العرف، يخلق ألوانًا من الجحيم على الأرض، ما دامت مشكلات العصر الثلاث: الحط من قدر الرجل باستغلال جهده، وتحطيم كرامة المرأة بالجوع، وتـقـزيم الطفل بالجهل، لم تحل بعد، ما دام الاختناق الاجتماعي لا يزال ممكنًا في بعض البقاع، وبكلمة أعم، ما دام على ظهر البسيطة جهل وبؤس، تكون هناك حاجة إلى كتب من هذا النوع.


– هوتفيل هاوس، 1862


الرواية 

شخصيات الرواية عدل

جان فالجان او مادلي

العمدة مادلين

فانتين

كوزيت

تينيارديه

مدام تينارديه

المفتش جافير

ماريوس بونتمرسي

ايبونين

الأسقف ميريل

أزلما

غافروش

أنجلوراس

كوريڤيراك

الترجمات العربية عدل

صدرت عدة ترجمات لهذه الرواية للغة العربية، اعتمدت لأسباب فنية عنوان "البؤساء" بجمع التكسير عوض "البائسون" جمع المذكر السالم[6] الأصح نحويًا أو "البؤَس"، وكان ذلك لاعتبارات فنية بحتة. كما جرت العادة مع الروايات الشعبية المترجمة.


تعد ترجمة منير البعبلكي الصادرة في 1950 من 5 أجزاء (دار العلم للملايين) والتي تقع في 2340 صفحة، وترجمة مؤيد الكيلاني الكاملة الصادرة في 1990 (دار الحياة اللبنانية)، من أبرز الترجمات العربية الكاملة للقصة العملاقة بكامل أجزاءها. ظهرت الكثير من الترجمات العربية للرواية، واشتهرت ترجمة شاعر النيل حافظ ابراهيم لها[7]، على الرغم من أصل ترجم جزئين من اصل خمسة من الرواية [8].


Other languages square icon.svg لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة. (أبريل 2019)

اقتباسات عدل

Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: البؤساء (اقتباسات)

منذ نشره الأصلي النص الاصلي للرواية، كانت موضوع لعدد كبير من التعديلات في أنواع عديدة من الوسائط ، مثل الكتب والأفلام والمسرحيات والألعاب. تشمل:


البؤساء (فيلم 1935) من إخراج ريتشارد بوليسلاوسكي، النجوم فريدريك مارج وتشارلز لوتون.

The 1937 radio adaptation by أورسن ويلز.[9]

البؤساء (فيلم 1952) من إخراج لويس مايلستون، بطولة مايكل ريني وروبرت نيوتن [لغات أخرى].

The 1958 film adaptation directed by Jean-Paul Le Chanois, with an international cast starring جان غابين, برنارد بلير, وبورفيل.[10] Called "the most memorable film version," it was filmed in East Germany and was overtly political.[11]

The 1978 television film adaptation, starring ريتشارد جوردن and أنتوني بركنز.

The 1980 musical, by ألان بوبليل and Claude-Michel Schönberg.[12]

البؤساء (فيلم 1982)، إخراج روبرت حسين، بطولة لينو فنتورا وميشيل بوكيه.

البؤساء (فيلم 1995)، من قبل كلود ليلوش، بطولة جان بول بلموندو [13]

البؤساء (فيلم 1998)، بطولة ليام نيسون وجيوفري راش.[14]

البؤساء (مسلسل التلفزيوني 2000)، بطولة جيرارد ديبارديو وجون مالكوفيتش.[15]

البؤساء (فيلم 2012) للموسيقى، بطولة هيو جاكمان، راسل كرو، آن هاثاواي وأماندا سيفريد.[16]

The film received eight جائزة الأوسكار nominations including جائزة الأوسكار لأفضل فيلم, جائزة الأوسكار لأفضل ممثل for Jackman, and won three, for جائزة الأوسكار لأفضل خلط أصوات، جائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر، وجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة for Hathaway.

A 2013 Japanese مانغا adaptation by Takahiro Arai, to be published in شوغاكوكان's Monthly Shonen Sunday magazine from September 2013.[17]

An upcoming BBC miniseries by أندرو ديفيز, starring دومينيك واست, ديفيد أويلو and ليلى كولينز.[18]

انظر أيضاً عدل

البؤساء (فيلم 2012)

البؤساء (أنيمي)

البؤساء (فيلم 1944)

انت من تكتب قصه حياتك يوم بيوم فقط اغسل نفسك كل صباح بكل مايتعلق بالماضي رسول الله صل الله عليه وسلم علمنا تلات لو قلناها غفرت ذنوبنا ولكنا فارين من الزحف اي أشد ذنب ممكن يقترفه انسانةالفرار يوم الزحف ومع ذلك بشرنا الحبيب وقال من قالها ثلاث غفرت ذنوبه ولو كان فأرا من الزحف وهما استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه ربي اغفر ثلاث مرات كده اغتسلت من كل ذنوبك زعلان ليه بقه افتح صدرك للحياه وانزل بطاقه حب طاقه نور انك هتكون النتا عاوزو مش ال الناس عوزاه تحرر من اي عقد امسح صندوقك الأسود وذلك كل صباح ستجد حياتك تمشي في الاتجاه ال نتا عاوز في خلال ٤٠ يوم فقط ‏‏ مثلثك... توازن.. عقل... روح... جسد بهم تكن اسعد الناس

تعليقات

  1. آمآل أنتي كتيررر لطيفة وزوق 😂😂 ابكتني هذه الراوية تري كتيررر مؤثرة 😮😢😢 شكرا استمتع بقراءتها دوما للأفضل حبيبتي ⚘🌹

    ردحذف

إرسال تعليق