أعلان الهيدر

الاثنين، 28 مارس 2022

الرئيسية تحميل كتب مجانيه حمل كتاب مدخل إلى تداول العملات

تحميل كتب مجانيه حمل كتاب مدخل إلى تداول العملات


حمل الكتاب من هنا

https://drive.google.com/file/d/1iv_AHlom_Xr_uaIRWELMPl7IrpQn2uNb/view?usp=drivesdk


منصة تداول إلكترونية

اللغة

تنزيل بصيغة PDF

راقب


N write.svg تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (نوفمبر 2020)

ملاحظة: يجب عليك مراجعة تصاريح شركات ومنصات التداول الإلكترونية قبل الاستثمار معها، لكثرة عمليات الاحتيال.



منصة تداول إلكترونية يتم استخدامها في البورصة الألمانية .

في مجال التمويل ، تُعرف منصة التداول الإلكترونية (بالإنجليزية: Electronic trading platform) أيضًا تُعرف بإسم منصة التداول عبر الإنترنت، وهي عبارة عن برنامج كمبيوتر يمكن استخدامه لإرسال أوامر بيع وشراء للمنتجات المالية مثل الأسهم عبر شبكة مع وسيط مالي . يمكن تداول العديد من المنتجات المالية من خلال منصة التداول عبر شبكة اتصال مع وسيط مالي أو مباشرة بين المشاركين أو أعضاء منصة التداول، ويمكن أن تشمل منتجات مثل الأسهم والسندات والعملات والسلع والمشتقات وغيرها، وتتم تلك الصفقات مع وسيط مالي مثل الوسطاء (بروكرز) أو صناع السوق أو المصارف الاستثمارية أو البورصات . تسمح مثل هذه المنصات بقيام مستخدميها بعمليات التداول الإلكتروني من أي مكان وهي على عكس التداول التقليدي الذي تتم عمليات التداول فيه عبر المزادات العلنية والتداول عبر الهاتف، في بعض الأحيان، يتم استخدام مصطلح منصة التداول أيضًا للإشارة إلى برنامج التداول وحده.


تقوم منصات التداول الإلكترونية عادةً بعرض أسعار السوق الحية على منصاتها والتي يمكن للمستخدمين التداول عليها وقد توفر أدوات تداول إضافية مثل الرسوم البيانية وموجز الأخبار ووظائف إدارة الحساب. تم تصميم بعض المنصات خصيصًا للسماح للأفراد بالوصول إلى الأسواق المالية التي كان لا يمكن الوصول إليها سابقًا إلا من قبل الشركات التجارية المتخصصة، قد يتم تسمح بعض المنصات التداول بإستراتيجيات محددة تلقائيًا بناءً على التحليل الفني أو للقيام بتداول عالي التردد .


عادة ما تكون منصات التداول الإلكترونية متوافقة مع الأجهزة المحمولة ومتاحة لأنظمة ويندوز وآي أو إس وأندرويد.


نظام التداول الإفتراضي عدل

هي منصة افتراضية تحاكي أسواق الأسهم بحيث يمكن للمستخدم من خلالها تداول الأوراق المالية بلا مخاطر مطلقا كونها عمليات افتراضية بمحفظة مالية غير حقيقة.


نظام التداول الافتراضي هو تجربة تثقيفية تم تصميمه بواجهة سهلة الاستخدام يستعرض جداول ورسوم بيانية مفصلة مما يسهّل متابعة وتحليل أداء السوق، كما يوفر فرصة لمراجعة القرارات الاستثمارية مما يجعله أداة فعالة للتدريب على التداول بشكل يحاكي أرض الواقع بدون التعرض للمخاطر.


من أنظمة التداول الافتراضية التي يمكن تجربتها في العالم العربي نظام "طبق" الذي تقدمة تداول السعودية.


أصل الكلمات عدل

يستخدم مصطلح "منصة التداول (trading platform)" بشكل عام لتجنب الالتباس مع " نظام التداول " والذي يرتبط غالبًا بطريقة أو إستراتيجية التداول وليس نظام الكمبيوتر المستخدم لتنفيذ الأوامر داخل الدوائر المالية. في هذه الحالة، فمصطلح "المنصة (platform)" يشير إلى نوع من أنظمة الحوسبة أو بيئة التشغيل مثل قاعدة البيانات أو غيرها من البرامج المحددة.


التطور التاريخي 

جرت العادة على التعامل مع المعاملات يدويًا بين الوسطاء أو الأطراف المقابلة، ومع ذلك بدءًا من السبعينيات انتقل جزء أكبر من المعاملات إلى منصات التداول الإلكترونية، قد تشمل المنصات شبكات الاتصالات الإلكترونية (Electronic communication network) وأنظمة التداول البديلة (Alternative trading system) و " المجمعات المظلمة (Dark pool) " وغيرها. [3]


ارتبطت منصات التداول الإلكترونية في بداياتها بأسواق الأوراق المالية وسمحت للوسطاء بتقديم الطلبات عن بُعد بإستخدام شبكات مخصصة وطرفيات بكماء "dumb terminals" . لم تكن توفر الأنظمة الأولية دائمًا أسعارًا حية مباشرة، وبدلاً من ذلك سمحت للوسطاء أو العملاء بتقديم طلب سيتم تأكيده لاحقًا؛ عُرفت هذه بإسم الأنظمة القائمة على " طلب بيان الأسعار ".


تطورت أنظمة التداول للسماح بأسعار حية وتنفيذ فوري للأوامر بالإضافة إلى استخدام الإنترنت كشبكة أساسية مما يعني أن موقع المتداول الجغرافي لم يعد شرطا للتداول. بعض منصات التداول الإلكترونية مدمجة في أدوات البرمجة النصية (scripting tools) وحتى واجهة برمجة التطبيقات (APIs) التي تسمح للمتداولين بتطوير روبوتات وأنظمة تداول آلية أو حسابية .[بحاجة لمصدر]


يمكن استخدام الواجهه الرسومية الخاصة بالعميل لمنصات التداول الإلكترونية للقيام بأوامر مختلفة ويطلق عليها أحيانًا اسم أبراج التداول (Trading turret) (على الرغم من أن هذا قد يكون إساءة استخدام للمصطلح، حيث يشير البعض أن المصطلح يقصد به هواتف PBX المتخصصة التي يستخدمها المتداولون).


خلال الفترة من 2001 إلى 2005، وبعد تطور وانتشار منصات التداول بدء إنشاء بوابات تداول عبر الإنترنت (online trading portals) وهي مواقع إلكترونية على الإنترنت يمكن من خلالها استخدام العديد من منصات التداول الإلكترونية بدلاً من أن تقتصر على العروض مؤسسة واحدة. 




افضل 5 كتب التداول : سوف توفر عليك الكثير من الوقت

سيكولوجية التداول ،و الدروس المستفادة من كبار المتداولين كل من هذين الموضوعين مفيدان بغض النظر عن أسلوب التداول الذي تستخدمه، ولهذا السبب قمت بتجميع قائمة تحتوي عل أفضل خمس كتب التداول اجنبية ويمكنك البحث علي ترجمة لهذه الكتب والتي سوف تحسن من تداولك كثيرا.


ومع ذلك لاحظ أن أيًا من الكتب الخمسة من تاجر لآخر ، يمكنني أن أؤكد لكم أنه سيكون لديهم تأثير إيجابي ودائم على أداء التداول الخاص بك.


أخيرًا وليس اخيرا لا تدع تواريخ النشر تخدعك لقد تم كتابة بعض من هذه الكتب في التسعينات ، ولكن الدروس المتضمنة في هذه الكتب هي قيمة لأي زمان.



هذا الكتب يشارك تجارب من عشرات التجار الأكثر نجاحًا حول العالم يتناول هذا الكتاب على وجه الخصوص قصة بروس كوفنر ، بول تودور جونز ، مارتي شوارتز ، وجيمس روجرز، كما يغطي العديد من الأسواق المالية مثل العملات والأسهم وكل شيء بينهما.


21.كتاب Market Wizards:مقابلات مع أفضل المتداولين

لذا ،اعمل لنفسك معروفًا واحصل على الكتاب لنفسك ومن المؤكد أنه سيغير نظرتك إلى ما يتطلبه النجاح في هذه اللعبة المسماة بالتداول.


32.كتاب The Disciplined Trader
2.كتاب The Disciplined Trader
افضل 5 كتب التداول : سوف توفر عليك الكثير من الوقت

 

أن النجاح في التداول هو 80 في المئة النفسية و 20 في المئة تحليل سواء أساسي أو فني هذا الكتاب يتناول موضوع الإدارة النفسية والتي غالبًا ما يتم تجاهلها.

اللعبة الذهنية هي دون شك الجانب الأكثر أهمية بالنسبة لأي متداول ولسوء الحظ ، بالنسبة للكثير يتم إهمالها بشكل منتظم.

لكن هذا الكتاب لا يخبرك فقط بكيفية التفكير أثناء التداول سيكون ذلك غير منطقي وغير مستحسن للاستماع إلى هذه النصيحة.

بدلاً من ذلك ، يكسر المؤلف ، مارك دوجلاس ، الإدارة النفسية إلى ثلاثة أجزاء ، مما يجعل من السهل إجراء تداول نفسي قوي.

والجميل في الكتاب لن تقرأ فصلًا واحدًا دون ربطه بشيء فعلته أو لم تفعله في الماضي ربما كان ذلك خطأ ، أو مجرد فجوة في فهمك للأسواق في كلتا الحالتين ، كل شيء قريب جدًا.

ولطالما اعتقدت أنه لكي تكون قادرًا على تحقيق الربح باستمرار في سوق الفوركس (أو أي سوق مالي) ، فإن إدراكك للسوق يجب أن يكون دقيقًا.

لذا ، إذا كنت مستعدًا للتعامل مع لعبتك العقلية من خلال توضيح الأسباب الكامنة وراء الأخطاء التي ارتكبتها وتصحيحها أيضًا ، فلا يمكنني التوصية بأن يكون The Disciplined Trader كافيًا.

43. كتاب Hedge Fund Market Wizards
3. كتاب Hedge Fund Market Wizards

افضل 5 كتب التداول : سوف توفر عليك الكثير من الوقت
هذا الكتاب ليست متعلق بتعلم استراتيجيات أو تقنيات تداول محددة ولكن يعلمك أفضل الممارسات من أولئك الذين حققوا نجاحًا هائلًا في الأسواق المالية والتجار في هذا الكتاب قاموا بذلك بالتأكيد!

تمامًا مثل الكتاب الأول Market Wizards ، يقدم هذا الكتاب مقابلات متعمقة مع بعض أفضل المتداولين في العالم وتشمل هذه الشخصيات البارزة مثل راي داليو إلى التجار الأقل شهرة.

ومن افضل المقابلات في هذا الكتاب مقابلة مايكل هو تاجر لديه تعصب خاص عن الخسائر لكن بدلاً من عرقلة قدرته على كسب المال، جعله انتقائي للغاية بشأن الصفقات التي يمارسها ، مما جعله أكثر ربحية .

54. كتاب Trading in the Zone (التداول في المنطقة)
4. كتاب Trading in the Zone (التداول في المنطقة)

افضل 5 كتب التداول : سوف توفر عليك الكثير من الوقت
يمكن القول أن علم النفس وراء التداول هو أكثر الجوانب التي يساء فهمها وتقلل من الاستفادة مما يتطلبه النجاح في التداول وكتاب “التداول في المنطقة” وهو من تأليف مارك دوغلاس وربما سمعنا كثيرا عنه.

إذا كنت لا ترغب في قراءة الكتاب بأكمله (أوصي بأن تفعل ذلك) ، فإن الفصل الثاني والثالث والرابع يجب أن تقرأ بتركيز.

يحدد الفصل الثاني الطريق الذي يجعل التداول له هذا الإغراء بالنسبة لمعظم الأفراد ويعرض السيد دوغلاس أيضاً الأخطار ولكنه يفعل ذلك من خلال الإشارة إلى العيوب في العقل البشري التي تزيد من حدة هذه التهديدات.

ويستمر الفصل الثالث في أهمية فشل الكثير في تحمل المسؤولية عن تداولهم ويركز هذا الفصل على التأثير العاطفي الذي يحمل الربح او الخسارة على ثباتك العاطفي وكيف يمكن أن يؤثر على قدرتك على تحمل المسؤولية فيما يغطي الفصل الرابع ما يتطلبه الأمر بالفعل لتطوير تداولاتة.

إذا كنت جادًا في تداول الفوركس ، فعليك أن تكون جادًا في السيطرة على عواطفك ، ويعتبر التداول في المنطقة مكانًا رائعًا للبدء.

65.كتاب The New Market Wizards
5.كتاب The New Market Wizards

افضل 5 كتب التداول : سوف توفر عليك الكثير من الوقت
لا توجد طريقة أفضل لتعلم كيف تصبح ناجحًا من خلال دراسة أولئك الذين سبق لهم فعل ذلك هذا ما تقدمه هذه الكتب نظرة غير مسبوقة داخل عقول بعض من أكبر المتداولين الذين عاشوا في أي وقت مضى ويوفرون عليك الكثير من الوقت

يتبع هذا الكتاب نفس أسلوب الأسئلة والأجوبة مثل الكتب الاربعه الاولي ، ولكنه يتضمن مقابلات مع أكثر من عشرين متداولًا جديدًا.

ويشارك هذا الكتاب قصة تداول ليبشوتز هو واحد من أكبر تجار الفوركس الذين عاشوا على الإطلاق بدأ في في أوائل الثمانينيات قبل أن يشارك في تأسيس صندوقه الخاص في عام 1995.

الكلمات الأخيرة
آمل أن يكون ذلك قد فتحت أعينك على عدد قليل من كتب تداول العملات الأجنبية التي تستحق أن تكون على قائمة القراءة الخاصة بك في حين أن أياً من الكتب المذكورة أعلاه لن يعرض عليك استراتيجية أو نظام تداول معين ، إلا أنه يقدم لك شيئًا أكثر قيمة بكثير والمخطط الذهني اللازم لتحقيق أرباح ثابتة.

بغض النظر عن استراتيجيات التداول التي تستخدمها ، فإن الموقف الذهني الصحيح ضروري دائمًا لتصبح ناجحًا ومن المؤكد أن الكتب الخمسة المذكورة أعلاه ستضعك على الطريق


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.